الضفة تشتغل تضامناً مع غزة والأجهزة الأمنية تحاول "ضبطها"

مواجهات مع الاحتلال
زمن برس، فلسطين: اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال هذه الليلة في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.
 
وكانت أعنف المواجهات قرب حاجز قلنديا شمال القدس والتي استخدمت فيها قوات الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الصوت والغاز.
 
وقالت المصادر الطبية إن 15 مواطناً أصيبوا بالرصاص الحي والمطاطي خلال المواجهات. 
 
واستخدم الشبان الألعاب النارية في المواجهات مع قوات الاحتلال ما أدى إلى إصابة اثنين من جنود الاحتلال، بينما قالت مصادر عبرية إن مجهولين أطلقوا الرصاص الحي صوب حاجز قلنديا ثم لاذوا بالفرار. 
 
وفي مخيم الجلزون شمال رام الله دارت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال عقب انطلاق مسيرة كبيرة من المخيم صوب مستوطنة بيت إيل.
 
وأصيب 7 شبان بالرصاص الحي والمطاطي خلال المواجهات.
 
وفي نفس الوقت منعت الأجهزة الأمنية الفلسطينية عشرات الشبان الذين خرجوا بمسيرة من مدينة رام الله صوبة مستوطنة بيت إيل، من الوصول إلى المستوطنة وأجبرتهم على التراجع. 
 
وفي مدينة الخليل دارت مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر وأستخدمت فيها قوات الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز والصوت. 
 
وفي مدينة جنين فرقت الأجهزة الأمنية مظاهرة خرجت تضامناً مع قطاع غزة في ضاحية صباح الخير باتجاه السياج الحدودي مع المناطق المحتلة عام 1948.
وعقب ذلك دارت مواجهات بين الأجهزة الأمنية وشبان قرب دوار السينما في مدينة جنين، وعبر الشبان عن غضبهم نتيجة منعهم من الوصول إلى مناطق التماس من قبل الأجهزة الأمنية.
 
كما احتجزت الأجهزة الأمنية طاقم فضائية فلسطين اليوم واقتادتهم إلى مركز شرطة مدينة جنين وأبلغتهم منعهم من العمل في جنين ثم أفرجت عنهم لاحقاً.
 
حرره: 
م.م