Jump to Navigation


صفقة تمديد المفاوضات جاهزة للتوقيع وتشمل الإفراج عن الدفعة الرابعة

محمد مرار-خاص زمن برس
رام الله: كشف الصحفي الاسرائيلي موران أزولاي، أن صفقة تمديد المفاوضات بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل جاهزة، وتم توزيعها على أعضاء الائتلاف الحكومي الإسرائيلي، وتشمل الصفقة الافراج عن كل أسرى الدفعة الرابعة بمن فيهم 14  أسيراً من فلسطينيي الداخل.

وبعد إطلاع وزير الاقتصاد الإسرائيلي وزعيم حز البيت اليهودي نفتالي بينت على تفاصيل الصفقة هدد بالانسحاب من الائتلاف الحكومي.

وتوقع نائب وزير الخارجية الاسرائيلية زئيف اليكين وهو من الليكود أن يؤدي ابرام الصفقة الى انيهار الائتلاف الحكومي الإسرائيلي، مشيراً إلى أن وزراء من حزب الليكود قد يلجؤون الى الاستقالة لإحباط الصفقة.

ولا تشمل الصفقة تجميد الاستيطان في الضفة الغربية والقدس، وسيتم بموجها الافراج عن الجاسوس الاسرائيلي جونثان بولارد المسجون بالولايات المتحدة الاميركية.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إنه في حال انسحاب "البيت اليهودي" من الحكومة فإن خطوة كهذه قد تجر خطوات مشابهة أخرى ينفذها نواب الوزراء ورموز اليمين المتطرّف في حزب الليكود الحاكم، مثل نائب وزير الخارجية، زئيف إلكين، ونائب وزير الدفاع، داني دانون، ونائبة الوزير تسيبي حوطوفيللي.
يشار إلى أن عدد نواب الائتلاف في الكنيست هو 68 نائباً من أصل 120 نائباً، وفي حال انسحاب حزب "البيت اليهودي"، الممثل بـ12 نائبا، فإن الائتلاف سيفقد الأغلبية ويصبح بالإمكان إسقاط حكومة نتنياهو.

ولفتت "يديعوت أحرونوت" إلى أنه في حال انضمام حزب العمل إلى الحكومة "من أجل السلام" بعد تنفيذ الحكومة الإسرائيلية الصفقة المطروحة لاستمرار المفاوضات، فإن عدد نواب الائتلاف سيصبح 71 نائباً ولن تسقط الحكومة، لكن هذا الاحتمال بعيد عن الواقع على ضوء إنتقادات رئيس العمل، يتسحاق هرتسوغ، لنتنياهو بأنه لا توجد نيّة لديه بالتوصّل إلى اتفاق مع الفلسطينيين.

 

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play