كأس القارات: نيجيريا تكتسح تاهيتي بسداسية في المجموعة الثانية

برازيليا: حقق منتخب نيجيريا لكرة القدم فوزا كبيرا كاسحا على منتخب تاهيتي بستة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بين الفريقين في ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثاني ببطولة كأس القارات التي تستضيفها البرازيل.

وسجل أهداف نيجيريا ايلدرسون اتشيغيلي في الدقيقتين 6 و80 ونامدي اودوامادي في الدقائق 10 و26 و75 وجوناثان تيهو في الدقيقة 69 بينما أحرز وجوناثان تيهو 53 هدف تاهيتي.

ومنذ بداية المباراة اتضح الفارق الكبير في الخبرة والقوة بين أبطال افريقيا ومنتخب تاهيتي وجاءت الأهداف سريعا وكان أولها في الدقيقة السادسة بقدم المدافع اتشيغيلي الذي سدد كرة قوية ارتطمت بلاعبين من تاهيتي وخدعت حارس المرمى كزافييه سامان.

وأحرز اودوامادي الهدف الثاني بعد أن تلقى تمريرة زميله موسى داخل منطقة الجزاء فتلاعب بثلاثة مدافعين والحارس ووضع الكرة في الشباك في الدقيقة 10.

وصنع موسى الهدف الثالث أيضا بعد أن مرر كرة عرضية مرت من المدافعين وحارس المرمى لتصل إلى اودوامادي الذي سددها في المرمى محرزا الهدف الثاني له والثالث لفريقه.

وضاع من منتخب تاهيتي فرصة تقليص الفارق بعدما نجح ستيفي تشونغ هيو في التوغل من الجهة اليسرى وأرسل كرة ارضية من مسافة قريبة مرت من انيياما قبل أن يخرجها إلى ركلة ركنية المدافع كينيث اوميروو من على خط المرمى.

وفي الشوط الثاني، تمكن جوناثان تيهو من إحراز هدف تاهيتي مستغلا تمريرة زميله فاهيروا العرضية فسدد الكرة برأسه برأسه في مرمى نيجيريا في الدقيقة 53.

وفي الدقيقة 69 أحرز تيهو هدفا ثانيا ولكن هذه المرة في مرمى فريقه بطريق الخطأ.

وعاد اودوامادي في الدقيقة 75 ليحرز الهدف الثالث، هاتريك، له والخامس لفريقه.

وأضاع المنتخب النيجيري فرصا عدة للتهديف حتى جاءت الدقيقة 80 لتشهد الهدف الثاني لاتشيغيلي والسادس لفريقه حسب ما نقلته هيئة الإذاعة البريطانية.

حرره: 
م.م