ويليامز تتوج بلقب "رولان غاروس" للمرة الثانية

نيويورك: توجت لاعبة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز بلقب بطولة فرنسا المفتوحة "رولان غاروس"، للمرة الثانية في تاريخها، على حساب الروسية ماريا شارابوفا، حاملة لقب النسخة الأخيرة من ثاني بطولات التنس الكبرى "غراند سلام" لهذا الموسم.

ونجحت المصنفة الأولى على العالم، في أول ظهور لها بنهائي البطولة منذ أكثر من 10 سنوات، وتحديداً منذ إحراز لقبها الأول عام 2002، في حسم المباراة النهائية لصالحها بمجموعتين دون رد، وبنفس النتيجة، بواقع ستة أشواط، مقابل أربعة للروسية المصنفة الثانية.

ورفعت ويليامز، بفوزها على شارابوفا السبت، سجلها بسلسلة الانتصارات المتتالية إلى 31 فوزاً، كما رفعت رصيدها من ألقاب المنافسات الفردية للسيدات في البطولات الكبرى إلى 12 لقباً.

يُذكر أن اللاعبة الأمريكية شقت طريقها إلى المباراة النهائية بعدما حققت فوزاً ساحقاً على الإيطالية سارة إيراني، وصيفة النسخة السابقة والمصنفة الخامسة، بمجموعتين نظيفتين 6-1 و6-0، في مباراة الدور نصف النهائي، التي استغرقت أقل من ساعة.

أما شارابوفا، التي كانت تأمل في الاحتفاظ باللقب، فقد بلغت المباراة النهائية بعد فوزها على البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، المصنفة الثالثة، بمجموعتين لواحدة، بنتيجة 6/1، و2/6، و6/4، لتواجه ويليامز في نهائي البطولة حسب ما نقلته سي أن أن بالعربية.

 

حرره: 
م.م