Jump to Navigation


ترامب يحدد موعد إعلان الشق السياسي لـ"صفقة القرن"

ترامب يحدد موعد إعلان الشق السياسي لـ"صفقة القرن"

زمن برس، فلسطين:  قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، مساء أمس الأحد، أنه سيعلن عن خطته بشأن الصراع "الإسرائيلي"– الفلسطيني، وما تعرف بـ"صفقة القرن"، والتي صاغها صهره ومستشار البيت الأبيض، جاريد كوشنر، بعد انتخابات الكنيست "الإسرائيلي" التي ستعقد في 17 أيلول/سبتمبر المقبل.

وأضاف ترامب، قبيل صعوده إلى الطائرة الرئاسية في نيوجيرزي، أن أجزاء من الخطة قد تُنشر قبل الانتخابات.

وفي سياق متصل، تطرق ترامب إلى انتخابات الرئاسة الأميركية، التي ستجري في نهاية العام المقبل، وقال إنه سيبقي على نائبه، مايك بنس، ليخوض معه الانتخابات الرئاسية القادمة. وأضاف "أنا سعيد للغاية مع مايك بنس".

وتشير التوقعات أن ترامب سيفوز بسهولة بترشيح الحزب الجمهوري له، للحصول على ولاية ثانية في انتخابات الرئاسة المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2020.

وفي شهر يونيو الماضي جرى الإعلان عن القسم الاقتصادي من "صفقة القرن"، من خلال ورشة عُقدت في المنامة، من دون مشاركة الفلسطينيين، الذين أعلنوا رفضهم للخطة. وتبين أن القسم الاقتصادي يستند إلى إقامة صندوق دولي يستثمر 50 مليار دولار، بينها 28 مليار دولار ستستثمر في الضفة الغربية وقطاع غزة، وباقي المبلغ يستثمر في مشاريع في الأردن ومصر ولبنان ودول عربية أخرى.

وكان مستشار ترامب صرح بعد ورشة المنامة بأنه سيكون من الأصعب التوصل إلى حل للجوانب السياسية للصراع "الإسرائيلي" – الفلسطيني.

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play