Jump to Navigation

عاجل

  • جرافات الاحتلال تهدم منشأة تجارية في قرية جبل المكبر جنوب القدس


ماكرون يصعّد ضد "السترات الصفراء" ويستقدم الجيش

ماكرون يصعّد ضد "السترات الصفراء" ويستقدم الجيش

زمن برس، فلسطين:  أعلنت الشرطة الفرنسية، اليوم، الجمعة، منع تظاهرة "السترات الصفراء" في جادة الشانزليزيه في باريس والمناطق المحيطة، غدًا، السبت، وكذلك في محيط منطقة تضم قصر الإليزيه ومقر الجمعية الوطنية.

ويأتي القرار في أعقاب المواجهات التي جرت، السّبت الماضي، بين الشرطة الفرنسيّة وبين المتظاهرين، وتعرّض متاجر في هذه الجادة للنهب.

ويعارض متظاهرو "السترات الصفراء" السياسة الاقتصادية والاجتماعية للرئيس إيمانويل ماكرون.

في السّياق ذاته، ردّ الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، على المخاوف بشأن نشر جنود خلال احتجاجات لـ"السترات الصفراء" غدًا السبت، قائلا إنهم "لن يكونوا مسؤولين عن الحفاظ على الأمن العام".

متحدثا الجمعة في بروكسل، قال ماكرون إن الجنود سيقومون بحماية المواقع الحساسة، وأضاف "أولئك الذين يحاولون إخافة الناس، أو إخافة أنفسهم، مخطئون."

وقال الحاكم العسكري لباريس، برونو ليراي، على راديو "فرانس إنفو" إن الجنود الفرنسيين مخوّلون بفتح النار إذا تم تهديدهم أو كانت حياة الآخرين في خطر، وأوضح أنهم "سيؤمنون مهمات مكافحة الإرهاب فقط، ما يسمح لقوات الشرطة بالتركيز على ضمان الأمن خلال الجولة التاسعة عشر من التظاهرات الأسبوعية المناهضة للحكومة".

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play