وفد من مركزية فتح يصل دمشق اليوم حاملا رسالة من الرئيس عباس للأسد

وفد من مركزية فتح يصل دمشق اليوم حاملا رسالة من الرئيس عباس للأسد

زمن برس، فلسطين:  قال سفير دولة فلسطين وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، سمير الرفاعي، إن وفدا من مركزية فتح سيصل إلى دمشق اليوم الخميس.

وتابع الرفاعي في حديث للإذاعة الرسمية : "الزيارة لها أكثر من محور، بداية سيتم مشاركة وفد المركزية في مهرجان انطلاقة فتح الـ57 في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، ولذلك أكثر من دلالة، خاصة بعد أن دمر الظلاميون هذا المخيم خلال أحداث سوريا، والآن يستعيد حيويته للنهوض من جديد، وسيكون للفريق جبريل الرجوب كلمة أساسية في المهرجان".

وأكد الرفاعي أن وفد المركزية سيسلم رسالة من الرئيس محمود عباس إلى نظيره السوري بشار الأسد وللقيادة السورية، تتناول آخر مستجدات القضية الفلسطينية والعلاقات الثنائية بين البلدين".

وأضاف: "سيكون هناك لقاءات مع مسؤولين سوريين على رأسهم وزير الخارجية والمغتربين السوري".

وأشار الرفاعي إلى أن هذه اللقاءات ستعقد إما يومي السبت أو الأحد القادميين.

وفيما يتعلق باللقاءات الفلسطينية الفلسطينية في دمشق خلال زيارة وفد المركزية، قال الرفاعي كما تابعت صدى نيوز: "سيتم عقد لقاءات مع قيادة الجبهة الشعبية ومكتبها السياسي ونائب الأمين العام، ولقاءات مع الجبهة الديمقراطية ونائب أمينها العام نايف حواتمة، اعتبارا من الاثنين القادم".

وأكد أن هذه اللقاءات تأتي في إطار التشاور وإطلاع تلك الفصائل على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، وتقديم رؤية فتح للمجلس المركزي القادم والمجلس الوطني.

وفي تصريحات سابقة، أكد الرفاعي أن وفد المركزية سيكون برئاسة الفريق جبريل الرجوب، وسيضم عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لفتح عزام الأحمد، وعضو اللجنة المركزية أحمد حلس.