Jump to Navigation


هذه المادّة الغذائية تعزّز تطوّر السرطان.. احذروها!

هذه المادّة الغذائية تعزّز تطوّر السرطان.. احذروها!

زمن برس، فلسطين:  كشف علماء مركز "أندرسون للأمراض السرطانية" في الولايات المتحدة الأميركية، أنّ الإفراط في استهلاك السكر يزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

وتفيد "Food News" بأنّ الباحثين أجروا تجارب على الفئران المخبرية، حيث أطعموا مجموعة منها كمية من "السكروز"، تعادل الكمية التي تستهلك في عدد من البلدان الغربية. أما المجموعة الثانية فتغذّت على النشاء من دون سكّر.
 

واستنتج الباحثون أنّ ارتفاع مستوى السكر في الدم لدى المجموعة الأولى سارع في نمو الأورام الخبيثة. 

إضافة إلى ذلك، اكتشف الباحثون أنّ شراب الذرة الغنيّ بـ"الفروكتوز" والسكر العادي زاد من سرعة انتشار السرطان في رئات الفئران، لذلك ينصح الأطباء بتقليل كمية السكر المستهلكة في اليوم من أجل تخفيض خطر تطوّر السرطان ومرض السكري والسمنة وأمراض القلب. 

كما يشيرون إلى أنّ سكر "الفروكتوز" يمكن أن يكون في الحلوى والآيس كريم والمربّى والعصائر والمعجنات وغيرها. وينصحون بتناول الفاكهة بدلاً من الحلويات والعسل بدلاً من السكر في النظام الغذائي.

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play