"غانتس" يقر المرحلة الثانية من التسهيلات الاقتصادية للسلطة

"غانتس" يقر المرحلة الثانية من التسهيلات الاقتصادية للسلطة

زمن برس، فلسطين:  صادق وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس يوم الأحد، على ما توصف بأنها "المرحلة الثانية من التسهيلات الاقتصادية لمناطق السلطة الفلسطينية"، والتي تشمل عدة مجالات.

وأفادت القناة "12" العبرية  بأن التسهيلات تتضمن زيادة عدد تصاريح العمل، ومنح تصاريح بناء بمناطق C، ومنح المزيد من الفلسطينيين الإقامة في الضفة الغربية المحتلة والهوية، عقب إصدار 4 آلاف تصريح لم شمل مؤخرًا.

وذكرت أنها تتضمن السماح ببناء 1300 منزل بالمناطق C الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية الكاملة، إضافة لتوسيع مجال منح التصاريح ليشمل التكنولوجيا الفائقة والخدمات، وللتخطيط لإقامة محطات وقود ضخمة بالضفة والبدء بتطبيق تجربة لتحصيل ضريبة القيمة بالمضافة بالطرق التكنولوجية.

وأمر "غانتس" بتنظيم ورشة لدراسة السماح للسياح الفلسطينيين لمناطق الداخل.

وكان "غانتس" أعلن أنه اتفق مع الرئيس محمود عباس على اتخاذ سلسلة خطوات تهدف إلى تسهيل الضائقة الاقتصادية التي تعاني منها السلطة الفلسطينية، وتعزيز التنسيق الأمني بين الطرفين.

وقال: "اتفقنا على تسوية وضع آلاف الفلسطينيين الذين يعيشون في الضفة الغربية ولا يحملون بطاقات هوية"، وتحويل قرض 150 مليون دولار على حساب أموال المقاصة التي تجبيها لصالح السلطة ابتداء من شهر يونيو العام القادم.

وأكد غانتس قرار الحكومة الإسرائيلية السماح بإدخال 15 ألف عامل فلسطيني جديد للداخل، ومنح ألف تصريح بناء لفلسطينيين بالمناطق المصنفة "ج" في الضفة الغربية والتي تخضع لسيطرة أمنية إسرائيلية.