Jump to Navigation


كاتب إسرائيلي يكشف حجم العلاقات السرية مع بعض الدول العربية

كاتب إسرائيلي يكشف حجم العلاقات السرية مع بعض الدول العربية

زمن برس، فلسطين:  كشف الصحفي الإسرائيلي، باراك رافيد، عن تاريخ العلاقات السرية الإسرائيلية مع دول عربية.

وقال رافيد، في مقال له: "خلال الـ25 سنة الماضية، أقامت إسرائيل علاقات مع البحرين والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية".

وأضاف، أن أساس هذه العلاقات مبنية على محاربة إيران، مبيناً، أن معظم الإسرائيليين غير مدركين لحجم العلاقات الاقتصادية والسياسية والأمنية التي تبنيها "إسرائيل" مع هذه الدول.

وأوضح "باراك رافيد" الذي يعمل في القناة ١٣ العبرية، أنه وعلى الرغم من العدو مشترك بينهم وهي طهران، فإن إيران هي عبارة عن دافع واحد من ضمن سلسلة من الدوافع والمبررات للعلاقة بين إسرائيل وهذ البلدين.

وأكد أن جهاز الموساد ووزارة الخارجية هم اللذين أشرفوا على إدارة هذه العلاقات على مر السنين.

وأشار إلى أن العديد من السياسيين الإسرائيليين كانوا على إطلاع على هذا السر، بما في ذلك رئيس الحكومة السابق إيهود أولمرت، والحالي بنيامين نتنياهو، وزيرة الخارجية السابقة تسيبي ليفني، وإسحاق هرتسوغ زعيم المعارضة السابق ووزراء الجيش السابقون موشيه يعلون وأفيجدور ليبرمان.

وختم رافيد قوله: "على الرغم من الحميمية في العلاقة التي من وراء الكواليس، فإن العلاقات الرسمية عالقة تحت سقف زجاجي بسبب القضية الفلسطينية".

 
 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play