شعث رئيسًا لمجلس إدارة مؤسسة ياسر عرفات خلفًا للقدوة

شعث رئيسًا لمجلس إدارة مؤسسة ياسر عرفات خلفًا للقدوة

زمن برس، فلسطين:  قالت مؤسسة ياسر عرفات إن أعضاء مجلس أمنائها انتخبوا السياسي الأردني ممدوح العبادي رئيسًا للمجلس خلفًا لعمرو موسى، ونبيل شعث رئيسًا لمجلس الإدارة خلفًا لناصر القدوة.

وأوضحت أن ذلك جاء في اجتماع طارئ عقده مجلس أمناء المؤسسة اليوم السبت عبر تقنية زووم بمشاركة أعضائه من الشخصيات العربية والفلسطينية البارزة.

والعبادي- رئيس مجلس أمناء المؤسسة الجديد- سياسي أردني ووزير سابق، وكان نقيب الأطباء أكثر من فترة، وأمينًا للعاصمة عمّان، وهو حاليًا نائب في البرلمان.

وهذا الشهر، أعلن عمرو موسى استقالته من رئاسة مجلس الأمناء، مُعربًا في خطاب استقالته عن "أسفه البالغ لما نشهده من خلافات وانقسامات في الساحة الفلسطينية؛ أدت إلى إضعاف الموقف السياسي الفلسطيني، وإلى التأثير السلبي في مسار القضية الفلسطينية".

وفي منتصف مارس/ آذار الماضي، أقال الرئيس محمود عباس ناصر القدوة من رئاسة مجلس إدارة مؤسسة ياسر عرفات وعضوية مجلس أمنائها؛ بعد قراره الترشح بقائمة منفصلة عن حركة فتح في الانتخابات التشريعية التي ألغاها الرئيس فيما بعد.

وأشارت المؤسسة، إلى انتخاب دلال سلامة نائبًا لرئيس مجلس الأمناء وعلي مهنا نائبًا لرئيس مجلس الإدارة المؤسسة، وانتصار الوزير ومنيب المصري ومحمد مصطفى ويحيى يخلف ووليد سلمان وعلا عوض وموسى حديد وحسن فحص وإبراهيم الرفاعي أعضاءً جدد بمجلس الإدارة.

وافتتح شعث الاجتماع بصفته نائب الرئيس السابق لمجلس الأمناء، شاكرًا الرئيس محمود عباس على دعمه المتواصل للمؤسسة، وعمرو موسى وناصر القدوة على ما قدماه للمؤسسة في السنوات السالفة منذ تأسيسها قبل نحو 14 عامًا.

وشارك في اجتماع مجلس الأمناء الطارئ اليوم 60 عضوًا من المجلس البالغ عددهم 87، وفق المؤسسة.

وتحدث رئيس مجلس الوزراء محمد اشتية في كلمته بالاجتماع عن الأوضاع السياسية.

من جهته، أكد العبادي حرصه على "مواصلة مسيرة المؤسسة لما تحمله من رسالة نبيلة وتوثيق للذاكرة الفلسطينية والعربية، ولإنجازاتها المتميزة في العمل الفلسطيني والعربي".