الشرطة الإسرائيلية تعثر على رفات جندي أردني في القدس

الشرطة الإسرائيلية تعثر على رفات جندي أردني في القدس

زمن برس، فلسطين:  أكد المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية ان خبراء الشرطة المختصين بالمتفجرات قاموا خلال الاسبوعين الماضيين بفحص اغراض قديمة اكتشفت خلال تهيئة البنية التحتية لحفريات للسكة الحديدية في موقع "تلة الذخيرة"، القريب من حي الشيخ جراح في القدس.

وبحسب صحيفة "هآرتس" العبرية، عثر الخبراء على بقايا عظام وعدد كبير من أصناف الأسلحة التي تم تصنيعها بحسب النقش عليها في ديسمبر/ كانون الأول من عام 1956 وربما استخدمها الجيش الأردني خلال المعارك التي دارت في الموقع في يونيو/ حزيران عام 1967 خلال حرب الأيام الستة، وتم نقل الأصناف المعثور عليها إلى معهد الطب العدلي في أبو كبير اليوم بهدف التشخيص.

وتصرف خبراء الشرطة والمحققون الجنائيون الذين وصلوا إلى عين المكان بحذر في التعامل مع الموجودات، حيث تم نقل بقايا العظام لمزيد من الفحص إلى معهد الطب الشرعي كما تم العثور على خوَذ ومعدات عسكرية شخصية ومجوهرات، وبدأت الشرطة الإسرائيلية في التعرف على الرفات التي تم العثور عليها.

وخلال هذا الصباح التقى ممثلو الشرطة الإسرائيلية مع الممثل الأردني في مقر الشرطة الإسرائيلية في القدس لتحديد العناصر التي تم العثور عليها.

ورجحت صحيفة "هآرتس" أن يكون الجندي قد قُتل خلال حرب الأيام الستة، عام 1967.

ولفتت الصحيفة إلى أن تم العثور على رفات الجندي وهو يحمل بندقية في يده، وبجانبه عدد من القنابل اليدوية.

وكان مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، قال أول أمس الخميس: إن "الجيش الأردني وبالتنسيق مع وزارة الخارجية يتابع أخبار العثور على رفاتٍ يُعتقد أنها تعود لجندي أردني فارق الحياة أثناء قتاله في القدس خلال حرب عام 1967".