Jump to Navigation


الرئاسة الفلسطينية ترد على تسريبات جديدة حول صفقة القرن

الرئاسة الفلسطينية ترد على تسريبات جديدة حول صفقة القرن

زمن برس، فلسطين:  علقت الرئاسة الفلسطينية الخميس على تقرير للقناة الإسرائيلية الـ13 وتصريحات لمسؤولين في البيت الأبيض عن تفاصيل جديدة لما تعرف بـ"صفقة القرن" المتعلقة بخطة التسوية في الشرق الأوسط التي تنوي الإدارة الأمريكية طرحها.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية وفا عن الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة قوله إن "أي خطة سلام لا تتضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها كامل القدس الشرقية على حدود عام 1967 سيكون مصيرها الفشل".

وأضاف: "استمرار بث الإشاعات والتسريبات حول ما يسمى بملامح صفقة العصر التي تتحدث عنها الإدارة الأمريكية، إضافة إلى الاستمرار في محاولة إيجاد أطراف إقليمية ودولية تتعاون مع بنود هذه الخطة هي محاولات فاشلة ستصل إلى طريق مسدود".

وتابع: "لأن العنوان لتحقيق السلام العادل والدائم هو القيادة الفلسطينية التي تؤكد أن أية طروحات تتعلق بالمسيرة السياسية يجب أن تكون على أساس الشرعية الدولية ومبدأ حل الدولتين لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

وأكد أبو ردينة أن "طريق تحقيق السلام في المنطقة واضح، يمر من خلال الشرعية الفلسطينية، وأية مشاريع تهدف للالتفاف على آمال وتطلعات الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال لن يكتب لها النجاح وستنتهي، وسينتصر شعبنا مهما كان حجم هذه المؤامرات والتحديات على قضيتنا وثوابتنا الوطنية".

وكان المتحدث الفلسطيني يعلق على ما قاله مسؤولون في البيت الأبيض من أن الإدارة الأمريكية ستقدم خلال الأشهر القادمة "مبادرة أكثر تفصيلا من المبادرة العربية للسلام في الشرق الأوسط"، في إشارة إلى ما بات يعرف بـ"صفقة القرن".

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play