Jump to Navigation


بعد "زنا الحاكم".. فتوى من الريس حول بناء الكنائس (شاهد)

بعد "زنا الحاكم".. فتوى من الريس حول بناء الكنائس (شاهد)

زمن برس، فلسطين:  بعد شهور من إطلاقه فتوى مثيرة عن "زنا الحاكم"، أطلق الداعية السعودي المقرب من السلطات، عبد العزيز الريس، فتوى عن بناء الكنائس في المملكة.

وقال الريس في تسجيل صوتي نشره عبر صفحته على "تويتر"، إنه "لا يجوز بناء الكنائس في بلدان المسلمين، ويجب هدمها بإجماع علماء الإسلام".

وأورد الريس عدة أدلة على وجوب هدم جميع الكنائس في البلاد التي يحكمها المسلمون.

ووصف الريس من يفتي بإباحة بناء الكنائس بـ"علماء الضلالة، وعلماء السوء، وباعوا دينهم".

ورفض الريس وصف من يفتي بحرمة بناء الكنائس بأنه "داعشي ومن القاعدة".

وكانت مصادر تحدثت عن اتفاق أبرمته الحكومة المصرية مع شركة المقاولون العرب، لإنشاء أول كنيسة تتبع الأقباط الأرثوذكس بالمملكة العربية السعودية، على أن يتحمل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تكاليف إنشاء الكنيسة كاملة.

وتفاعل ناشطون مع فتوى الريس، قائلين إنه وفي حال صدر قرار رسمي ببناء كنائس في المملكة، فسيضطر إلى تغيير فتواه، بحسب قولهم.

وتهكم ناشطون على فتوى الريس، قائلين إنه يجوز بناء الكنائس لمدة "نصف ساعة فقط"، في إشارة إلى فتواه السابقة، بأنه لو شوهد الحاكم "يزني" نصف ساعة على التلفاز فلا يجوز الخروج عنه.

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play