صحيفة : تقدم كبير في جهود صرف المنحة القطرية الأسبوع القادم

صحيفة : تقدم كبير في جهود صرف المنحة القطرية الأسبوع القادم

زمن برس، فلسطين:  كشفت مصادر لصحيفة الاخبار اللبنانية اليوم الاربعاء 11/8/2021 في «اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة» حدوث تقدّم كبير في جهود صرف المنحة القطرية للعائلات الفقيرة في القطاع، إذ أَبلغت اللجنة، وزارة التنمية الاجتماعية، أن صرف الأموال ربّما يكون الأسبوع المقبل، بعد ترتيب العملية مع البنوك.

وكان المفوض العام وزارة الشؤون الاجتماعية بغزة، لؤي المدهون قال خلال تصريحات له الاحد الماضي  إنه سيتم تحويل الاموال من اللجنة القطرية الى البنوك المعتمدة من سلطة النقد بموجب مذكرة تفاهم ليتم تسلميها للناس عبر بطاقات الصراف

وعن الموعد الصرف أكد المفوض العام لن يكون خلال الاسبوع الجاري لأن إصدار البطاقات والاجراءات تأخذ وقت. وحتى الان سيتم صرف المنحة بموجب قاعدة البيانات القديمة. وسيتم مراجعة الاسماء من جميع الأطراف.

وتأمل أن يكون الصرف في القريب العاجل حيث أن الاجراءات جارية لراحة المستفيدين عن طريق بطاقة على الصراف الآلي.

الاحد، أكد المدهون في تصريحات صحفية، أن تقدماً إيجابياً طرأ فيما يتعلق بصرف المنحة القطرية الخاصة بالأسر الفقيرة في قطاع غزة، موضحاً أن قائمة المستفيدين من المنحة هي نفسها التي كانت تستفيد خلال الشهور السابقة، وهي قابلة للتطوير بشكل إيجابي في المستقبل".

وبين، أن الملف حالياً في مرحلة الإجراءات الفنية التي تلت توقيع عقود المنحة، والبنوك تعمل على تحضير بطاقات الصراف الآلي الخاصة بكل مستفيد، كما سيجري توزيع البطاقات قبل الشروع في عملية الصروف".

وأوضح المدهون، أن أعداد المستفيدين من المنحة 100 ألف مستفيد وعملية استصدار بطاقة صراف آلي تستغرق من 3 إلى 4 دقائق لكل مستفيد".