53 جريحا و6 معتقلين بمواجهات مع الاحتلال في بيتا

53 جريحا و6 معتقلين بمواجهات مع الاحتلال في بيتا

زمن برس، فلسطين:  أصيب 53 فلسطينيا بجروح وحالات اختناق فيما تم اعتقال 6 شبان من بلدة بيتا خلال المواجهات التي اندلعت بين قوات الاحتلال وأهالي البلدة، في ساعات متأخرة من الليل وتواصلت حتى ساعات الفجر الأولى، وذلك خلال فعاليات الإرباك الليلي رفضا للاستيطان على جبل صبيح.

وعقب المواجهات الليلية، شنت قوات الاحتلال، فجرا، حملة اعتقالات طالت ستة مواطنين بينهم أسرى محررون في بلدة بيتا.

وقال نائب رئيس مجلس بلدي بيتا موسى حمايل، إن قوة احتلالية كبيرة وراجلة اقتحمت البلدة فجرا وداهمت عددا من المنازل، واعتقلت كلا من: أسيد محمد معلا، وزهير أحمد بني شمسة، وإسلام حامد جاغوب، وعبد الرحمن معالي، ومعتصم متعب دويكات، وحمادة عماد حمايل.

وخلال اقتحام الاحتلال البلدة أطلقت مكبرات الصوت في المساجد نداءاتها للمواطنين والشبان بضرورة الخروج للتصدي لقوات الاحتلال ومواجهة القوات المقتحمة.

وبحسب الهلال الأحمر الفلسطيني، فإن 53 إصابة وقعت خلال مواجهات مع الاحتلال على مفرق بيتا الليلة الماضية، 4 قنابل غاز بالرأس، 1 مطاط باليد، و47 اختناق بالغاز 1 سقوط.

ومنذ يومين عمد أهالي بيتا إلى نقل فعاليات الإرباك الليلي وساحات المواجهات مؤقتا لمدخل ومفرق البلدة الرئيسي للمطالبة بالإفراج عن جثمان الشهيد شادي الشرفا الذي ما زالت قوات الاحتلال تحتجز جثمانه حتى الان.

وأشعل الشبان الإطارات على مفرق بيتا، في وقت أطلقت قوات الاحتلال قنابل إنارة للكشف عن الشبان الناشطين في المكان.

ومنذ انطلاق أعمال المقاومة الشعبية في بيتا استشهد 6 شبان كان آخرهم عماد دويكات الذي استشهد، الجمعة، بعد إصابته برصاصة في الصدر.

ويوميًا تندلع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال ي على مدخل بلدة بيتا الرئيسي الموازي لشارع نابلس.

وطور الشبان منذ اندلاع أعمال المقاومة من أساليبهم في مقاومة الاحتلال، آخرها تفجير براميل كبيرة قبالة حاجز للاحتلال، كما يطلقون المفرقعات والألعاب النارية باتجاه جنود الاحتلال الذين يحرسون البؤرة الاستيطانية الجاثمة عل قمة جبل صبيح.

وتمكنت وحدات "الإرباك الليلي" بإحراق بيتين متنقلين في البؤرة الاستيطانية "أفيتار" المقامة على قمة جبل صبيح، فيما اقتحم الشبان البؤرة الاستيطانية التي تخضع لحراسة قوات الاحتلال على مدار الساعة، وأضرموا النيران في عدد من البيوت المتنقلة فيها.