ترقب لإعلان نتائج الثانوية العامة "التوجيهي" 2021 في فلسطين

ترقب لإعلان نتائج الثانوية العامة "التوجيهي" 2021 في فلسطين

زمن برس، فلسطين:  من المقرر أن تعلن لجنة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم نتائج امتحان الثانوية العامة في القدس والمحافظات الشمالية (الضفة) والجنوبية (قطاع غزة) والمدارس الفلسطينية خارج الوطن صباح اليوم الثلاثاء في تمام الساعة العاشرة صباحا.

وبهذه المناسبة تطلف وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا) ملفا خاصا لمتابعة نتائج الثانوية العامة في فلسطين، وسيشمل قصص التفوق والنجاح وتقارير خاصة وألبومات مصورة، ويمكن متابعة الملف عبر الرابط.

وكانت وزارة التعليم قالت في بيان لها تلقت وكالة "صفا" نسخة عنه أنه سيتم نشر النتائج إلكترونياً على النحو الآتي:

أولا: الموقع الخاص بالثانوية العامة لهذا العام www.psge.ps، وبإمكان الطلبة الحصول على علاماتهم في المباحث كافة (الكشف العريض) حال الإعلان عنها مباشرةً باستخدام رقم الجلوس.

ثانيا: عبر الرسائل القصيرة SMS المجانية من خلال شركات الاتصالات الفلسطينية.

وأوضح مدير عام القياس والتقويم والامتحانات بالوزارة محمد عواد لوكالة "صفا"، أن الإعلان سيكون إلكترونيًا من خلال موقع الوزارة، وأن الآلية تختلف هذا العام عن الأعوام السابقة، بحيث سيتمكن الطالب من الحصول على نتيجته وأيضًا كشف بتفاصيل علاماته لحظة الإعلان عن نتائج "التوجيهي".

وقالت وزارة التربية والتعليم العالي إنها ستعقد مؤتمراً خاصاً بنتائج الثانوية العامة عند الساعة التاسعة والنصف صباحًا، يليه الإعلان عن النتائج لكافة الطلبة في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة.

كما يمكن لطلبة قطاع غزة معرفة نتائجهم من خلال الرابط:

http://tawjihi.mohe.ps/

وكانت الشرطة في غزة، حذرت من إطلاق النار تزامنًا مع إعلان نتائج الثانوية العامة، مؤكدة أنه تم اتخاذ عدد من التدابير والإجراءات لمنع إطلاق النار خارج إطار القانون.

وشهدت محلات الحلويات في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة إقبالا واسعا منذ أمس، استعدادا للاحتفال بالمتفوقين والناجحين.