Jump to Navigation

عاجل

  • إصابات جراء قمع قوات الاحتلال لمسيرات جماهيرية غاضبة في بيت لحم رفضاً لصفقة القرن وتنديداً بمؤتمر البحرين


أسعار الذهب ترتفع بفضل تراجع الدولار

أسعار الذهب ترتفع بفضل تراجع الدولار

زمن برس، فلسطين:  صعدت أسعار الذهب في تعاملات الجمعة، سواء في العقود الفورية والآجلة، بفضل تراجع الدولار إلى جانب مخاوف تتعلق بالركود.

وبحلول الساعة ( 8:32 ت غ)، ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.51 بالمئة، أو ما يعادل 6.59 دولارا، ليصل سعر الأوقية إلى 1293 دولارا.

وفي الاتجاه نفسه، صعدت أسعار الذهب في العقود الآجلة تسليم شباط/ فبراير المقبل، بنسبة 0.49 بالمئة، أو ما يعادل 6.30 دولارا، ليرتفع سعر الأوقية إلى نحو 1293 دولارا.

وتوقع بنك الاستثمار الدولي "غولدمان ساكس" الخميس، أن ترتفع أسعار الذهب خلال الـ12 شهرا المقبلة لأعلى مستوى منذ 2013.

وقال البنك في مذكرة للعملاء، أمس، إن سعر الذهب قد يرتفع إلى مستوى 1425 دولارا للأوقية خلال الـ12 شهرا المقبلة، وهو مستوى لم يشهده المعدن الأصفر منذ أكثر من خمس سنوات.

وأضاف البنك "أن أسعار الذهب استفادت من ارتفاع التوترات الجيوسياسية التي تغذي مشتريات البنوك المركزية، في حين ساعدت المخاوف من حدوث ركود على تعزيز الطلب من المستثمرين الذين يسعون إلى أصول آمنة".

ويتلقى الذهب دعما من التوقعات المتزايدة بأن الاحتياطي الفيدرالي ( المركزي الأمريكي) سيقوم بخفض وتيرة رفع معدلات الفائدة خلال العام الجاري، بعدما رفعها 4 مرات في 2018 و 3 مرات في 2017.

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play