Jump to Navigation


الاحتلال يكشف عن خطة 2019 للتعامل مع حزب الله

الاحتلال يكشف عن خطة 2019 للتعامل مع حزب الله

زمن برس، فلسطين:   كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الاربعاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أعلن عن خطة عسكرية جديدة للتعامل مع "حزب الله" اللبناني، خلال العام 2019.

وقالت صحيفة "اسرائيل ديفينس" العبرية، أن الاحتلال الإسرائيلي أعلن عن تدشين كتيبة احتياط جديدة للتدخل السريع أمام حزب الله اللبناني، بعد التخوف من دخول حزب الله في مواجهة عسكرية مفاجئة مع  الاحتلال.

وأضافت الصحيفة، هناك أهدافا أساسية وراء تدشين الكتيبة العسكرية الجديدة، هو التخوف الحقيقي من تزايد نفوذ حزب الله في لبنان، وزيادة تعاونه وتنسيقه مع سوريا، وبأن تدشين هذه الكتيبة هو بالأساس دفاعي أمام الحزب اللبناني.

وأشارت المجلة العبرية إلى أن الكتيبة الإسرائيلية الجديدة سيتم تشكيلها ممن تم تجنيدهم في العام 2012، وهم حاليا في الاحتياط، وأنهم سبق لهم الخدمة الأساسية في لواء "جولاني". وفقاً لما أورده موقع "سبوتنيك"

وأكدت الصحيفة، أن الهدف الثاني لإنشاء الكتيبة الجديدة يقضي بتنفيذ هجمات أو عمليات عسكرية خاطفة ومؤثرة في قوات وكوادر حزب الله، أي أن لتدشين الكتيبة هدفين، الأول دفاعي والثاني هجومي.

وأطلق الاحتلال الإسرائيلي في 4 ديسمبر/كانون أول الماضي، حملة عسكرية على الحدود الجنوبية، تحت اسم "درع الشمال" تهدف إلى كشف وتدمير أنفاق حزب الله قرب الحدود اللبنانية.

 
 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play