مواليد غزة خلال الحرب المتواصلة نحو 6 أضعاف عدد الشهداء

مواليد غزة خلال الحرب المتواصلة نحو 6 أضعاف عدد الشهداء

زمن برس، فلسطين:  تظهر إحصائيات أولية لوزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أن عدد المواليد خلال أيام الحرب السبعة الماضية وصل إلى نحو ستة أضعاف عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وعن عدد المواليد خلال الأيام الماضية في ظل تصاعد العدوان الإسرائيلي، أوضح مدير مركز المعلومات في وزارة الصحة بغزة، هاني الوحيدي، أن متوسط عدد المواليد الشهري في القطاع يصل إلى نحو 3500 مولود جديد في كافة مناطق قطاع غزة.

وأضاف في تصريح خاص لـ"عربي21": "متوسط عدد المواليد اليومي يصل أحيانا إلى ما بين 120 و150 مولودا فلسطينيا جديدا"، موضحا أن هناك ما بين 900 و1000 مولود جديد خلال أيام الحرب الماضية.

ونبه الوحيدي، إلى أنه نظرا إلى ظروف الحرب واقتصار عمل العديد من الموظفين من خلال بيوتهم على الشبكة الإلكترونية، فإنه لم يتم جمع الأرقام الدقيقة من مختلف مستشفيات القطاع.

وذكر مدير مركز المعلومات، أن "كل موظف لديه الجهاز الخاص به، ويعمل إلكترونيا من المكان المقيم فيه، ويتم التواصل بشكل دائم لضمان سير العمل في الوزارة بأفضل شكل ممكن، في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي".

وتسبب القصف الإسرائيلي العنيف والمتصاعد والمستمر منذ 7 أيام، في دمار واسع في القطاع المنهك بفعل الحروب الإسرائيلية المتتالية وكذلك الحصار الخانق، وأدى العدوان الإسرائيلي إلى ارتقاء أكثر من 174 شهيدا بينهم 47 طفلا و29 سيدة وأكثر من 1200 إصابة بجراح مختلفة بينها 38 شديدة الخطورة، بحسب إحصائية محدثة وصلت إلى "عربي21" صادرة على وزارة الصحة بغزة.

وأكد المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة، في تصريح له وصل "عربي21"، أن "قوات الاحتلال ما زالت تمارس حرب إبادة بحق عوائلنا الفلسطينية، حيث أخرجت نحو 10 عائلات من السجل المدني، راح منها 38 شهيدا بينهم 21 طفلا و11 سيدة وعشرات الإصابات المختلفة".