Jump to Navigation


تأسيس حزب جديد يتوقع أن يكون من أبرز منافسي حزب الليكود بزعامة نتنياهو

إسرائيل.. رئيس أركان سابق بصدد تأسيس حزب جديد يتوقع أن يكون من أبرز منافسي حزب الليكود بزعامة نتنياهو

زمن برس، فلسطين:  أفادت صحف عبرية، مساء الخميس، أن رئيس الأركان الإسرائيلي السابق، بيني غانتس، بصدد تأسيس حزب، يتوقع أن يكون من أبرز منافسي “الليكود” بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وأشارت صحيفة “معاريف” أن “غانتس” حصل على تواقيع 130 شخصية كمؤسسين للحزب الجديد، وتقدم بها إلى مكتب محاماة في تل أبيب لتسجيله رسميًا.

وأضافت أن الكشف عن اسم التكتل السياسي وإجراء الخطوات الأخيرة لإطلاق عمله رسميًا يتوقع أن يتم بعد الأعلان عن موعد الانتخابات البرلمانية المقبلة (مقرر مبدئيًا في نوفمبر/تشرين ثان 2019).

والأربعاء، أظهرت نتائج استطلاع أجرته جامعة تل أبيب والمعهد الإسرائيلي للديمقراطية أن “غانتس” يأتي في المرتبة الثانية من حيث الشعبية بعد نتنياهو، ما يعني إمكانية أن يحظى بدعم تيارات أخرى في حال حصرت المنافسة بينه وبين الأخير، سيما اليسارية منها.

وتولى غانتس (59 عامًا) قيادة أركان الجيش الإسرائيلي بين عامي 2011 و2015.

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play