الشخرة يوضح سبب ارتفاع اعداد إصابات ووفيات كورونا وأين وصلت السلالة "البرازيلية"

الشخرة يوضح سبب ارتفاع اعداد إصابات ووفيات كورونا وأين وصلت السلالة "البرازيلية"

زمن برس، فلسطين:  أكد الناطق باسم وزارة الصحة د.كمال الشخرة اليوم الخميس 11/2/2021 ان سبب ارتفاع أعداد الاصابات والوفيات بفيروس كورونا هذه الايام يرجع لعدة اسباب منها الارتفاع الكبير في الاصابات في القدس والداخل المحتل "المحاذية للضفة" ، بالإضافة الى توجه المواطنين لإجراء الفحوصات بعد عزوفهم منذ عدة اسابيع, والمخالطة وعد الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وقال الشخرة خلال تصريحات "لصوت فلسطين"ان الوزارة لا زالت تراهن على وعي المواطنين وخاصة في ظل انتشار سلالات جديدة في المناطق المحاذية للضفة المحتلة .

واوضح الشخرة بشأن الإصابات الجديدة انه لا يوجد اصابات جديدة من السلالات المتحورة ، وان الأراضي الفلسطينية خالية من السلالات الجديدة المتحورة "لكورونا" "البرازيلية" والتي وصفت بأنها صعبة للغاية وذات مضاعفات خطيرة وسريعة الانتشار .

وتابع : لاوجود لإصابات جديدة من السلالات المتحورة البريطانية والجنوب افريقية نظراً لعدم وجود مواطنين قادمين من تلك المدن ، إضافة الى اغلاق المطارات ، مشيراً الى ان في حال كان هناك مواطنين سيتم عزلهم واتخاذ الاجراءات الوقائية المناسبة .

وأوضح ان الاغلاقات الجمعة والسبت وفرض حظر التجول منذ السابعة مساءً كان له اثر ايجابي في انخفاض الاصابات ، معتبراً ان الاجراءات الوقائية لم تتغير ونحن مقارنة بدول العالم أقل بكثير وكنا نتمنى ان يكون اقل من ذلك.

وكانت وزيرة الصحة  مي الكيلة، اعلنت بالأمس عن تسجيل 12 وفاة، و761 إصابة جديدة بفيروس "كورونا في فلسطين"، و578 حالة تعاف خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت الكيلة في التقرير الوبائي اليومي، أنه تم تسجيل 11 حالة وفاة  في الضفة الغربية " رام الله والبيرة 2، طولكرم 2، أريحا والأغوار 1،  نابلس 3، قلقيلية 1، طوباس 2"، وحالة وفاة في قطاع غزة.

وأشارت إلى أن الإصابات الجديدة سجلت على النحو التالي: "سلفيت (65)، ضواحي القدس (47)، بيت لحم (59)، الخليل (99)، رام الله والبيرة (131)، طولكرم (29)، أريحا والأغوار (8)، نابلس (77)، جنين (27)، قلقيلية (18)، طوباس (2)"، قطاع غزة (199) .

وبينت أن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 93.7%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 5.2%، ونسبة الوفيات 1.1% من مجمل الإصابات.