الصحة تعلن موعد وصول لقاح كورونا لفلسطين

رسمياً- الصحة تعلن موعد وصول لقاح كورونا لفلسطين

زمن برس، فلسطين:  كشف الناطق باسم وزارة الصحة كمال الشخرة صباح السبت، عن موعد وصول لقاح "كورونا" إلى فلسطين، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن المنحى الوبائي في فلسطين بدأ بالانخفاض تدريجيًا.

وقال الشخرة في حديث لإذاعة "صوت فلسطين":" تلقينا رسالة رسمية من شركة بريطانية ستعمل على توفير لقاح كورونا في منتصف فبراير القادم".

وأضاف أنه من "الممكن أن يصل عبر مؤسسة كوفاكس نوع آخر من اللقاحات، حيث وعدتنا بأن تتوفر في شهر فبراير أيضًا".

وأوضح أن المنحى الوبائي في فلسطين بدأ بالانخفاض تدريجيًا، نتيجة الإغلاقات التي تمت في بعض المناطق، وارتفاع حالات التعافي.

وأشار إلى أن هناك نتائج جيدة وانخفاض تدريجي في عدد الإصابات في بعض المحافظات، نظرًا لاستجابة المواطنين والتزامهم بالإجراءات الصحية.

وبين أن أعداد الوفيات عالية جدًا وهو شيء خطير حتى على مستوى العالم، مرجعًا السبب في ذلك إلى أن "الحالات الموجودة في البيوت تتأخر في القدوم إلى المستشفيات".

ودعا الشخرة المواطنين الذين تظهر عليهم أعراض والمخالطين للتوجه للمراكز الصحية لإجراء الفحوصات وذلك لمعرفة إن كان مصابًا أو لا، ولإعطائه العلاج اللازم.

وحول أخذ عينات من جنين والخليل بشأن بالسلالة الجديدة، أوضح الشخرة أنه تم أخذ عينات عشوائية من المواطنين في المحافظتين للتأكد من عدم وجود أي إصابات بهذه السلالة، لكن لا يوجد حتى اللحظة أي عينات إيجابية.

بدورها، أكدت وزيرة الصحة مي الكيلة أنه سيتم رفع توصية إلى مجلس الوزراء خلال الأيام المقبلة بشأن تمديد حالة الإغلاق من عدمها، وذلك اعتمادًا على الحالة الوبائية في البلاد.