بذكرى "بلفور": الجامعة العربية تطالب بريطانيا بالاعتراف بفلسطين

بذكرى "بلفور": الجامعة العربية تطالب بريطانيا بالاعتراف بفلسطين

زمن برس، فلسطين:  جددت جامعة الدول العربية، مطالبتها لبريطانيا بتصحيح خطئها التاريخي الذي تسببت فيه بسبب "اعلان بلفور"، والاعتراف بالدولة الفلسطينية، دعما للسلام وفق رؤية حل الدولتين والضغط على "إسرائيل"، القوة القائمة بالاحتلال، لوقف جرائمها وانتهاكاتها المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

وأكدت الأمانة العامة للجامعة في بيان صحفي الإثنين، لمناسبة الذكرى الـ103 لإعلان بلفور، أن السلام الشامل والعادل والدائم له طريق واحد وهو إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لكافة الأراضي الفلسطينية والعربية المُحتلة منذ عام 1967، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وفقًا لمُقررات الشرعية الدولية ومُبادرة السلام العربية.

وأضافت أن هذا الاعلان الباطل الذي أصدره من لا يملك لمن لا يستحق، يبقى جُرحًا غائرًا في الضمير الإنساني لما تسبب به من نكبة الشعب الفلسطيني واستمرار حرمانه من حقوقه المشروعة غير القابلة للتصرف، وفي مُقدمتها إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المُستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس.

واستنكرت استمرار الاحتلال في انتهاكاته وممارساته واستمراره في الاستيطان الذي يُمثّل جريمة حرب وفقًا للقانون الدولي، إضافة إلى التهويد والضم واستمرار الحصار الإسرائيلي الظالم على قطاع غزة لما يزيد عن 13 عاماً، واستمرار تدمير مقوّمات الحياة للشعب الفلسطيني، وتدنيس مُقدّساته الإسلامية والمسيحية.