الصحة بغزة: تسجيل 272 إصابة جديدة بفيروس كورونا بعد فحص 2415 عينة خلال ال 24 ساعة

عاجل  الصحة بغزة: تسجيل 272 إصابة جديدة بفيروس كورونا بعد فحص 2415 عينة خلال ال 24 ساعة الماضية وتعافي 106 حالات

زمن برس، فلسطين:   أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم الاثنين، تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا وذلك بعد اجراء فحص مخبري ل 2415 عينة خلال الـ24 ساعة الاخيرة.

وأشارت الصحة في تقريرها اليومي الى تعافي 106 حالة ما يرفع عدد المتعافين الى 4419 حالة .

وأوضحت الصحة ان اجمالي الاصابات منذ مارس الماضي بلغ 7002 مصاب منها اصابات نشطة 2549 حالة فيما استقر عدد الوفيات على 34.

من جهته قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة سلامة معروف، إن الجهات الحكومية في غزة لن تتردد في فرض حظر تجوال حال الوصول إلى مؤشرات خطيرة في أي منطقة.

وأشار إلى أن معادلة الإغلاق واتخاذ القرار بشأن فرض الحظر ليست سهلة، لأنها يجب أن تراعي مصالح المواطنين وصحتهم في ذات الوقت

وأضاف "الإجراءات الحكومية لن تحقق أهدافها بدون تفهم والتزام المواطنين من أجل السيطرة على منحنى تفشي الوباء، والإصابات لا تزال تتناسب مع توقعات وزارة الصحة ويمكن التعامل معها حتى الآن".

وذكر أن كل عوامل انتشار وتفشي كورونا متوفرة في قطاع غزة لكن وعي المواطنين والتزامهم هو المقياس، لافتاً إلى أن هناك نسبة من الشعب الفلسطيني لا تتقبل فكرة الالتزام بالإجراءات، وهذا يحتاج إلى جهد مشترك.

ونوه إلى أن المناطق غير الملتزمة بالإجراءات الوقائية تدفع الثمن مقابل ذلك من خلال فرض حظر التجوال عليها وتشديد الإجراءات الحكومية بحقها.

وأكد أن هناك جهداً حقيقياً يبذل من قبل الحكومة فيغزة لمواجهة كورونا رغم الأزمة المالية التي تعانيها، مبيناً أن المتابعة الحكومية مستمرة على مدار الساعة بشأن الأسواق والمساجد وكافة المنشآت من أجل ضبط الأمور وتحقيق أكبر نسبة من الالتزام.