Jump to Navigation


جدل بمواقع التواصل بعد سؤال نائب أردني عن أكاديمية للملكة

جدل بمواقع التواصل بعد سؤال نائب أردني عن أكاديمية للملكة

زمن برس، فلسطين:  ثار جدل واسع في مواقع التواصل الاجتماعي بالأردن، بعد سؤال نيابي تقدم به أحد أعضاء البرلمان إلى رئيس الوزراء، حول أكاديمية تابعة للملكة رانيا العبد الله.

 

النائب صالح العرموطي، نقيب المحامين الأسبق، وعضو كتلة الإصلاح المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين، وجه سؤالا إلى رئيس الوزراء عمر الرزاز، استفسر فيه عن أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين.

 

وطلب العرموطي تزويده بالمعاملات المالية للأكاديمية، ومقدار الأرباح التي تحققها، إضافة إلى سؤال عما إن كانت الأكاديمية رسمية أم خاصة.

 

وقال العرموطي إنه يريد الاستفسار عن الغاية من إنشائها، والأدوار الفعلية التي تقوم بها، وجنسية من تقوم بتوظيفهم، والتزامها بالضريبة.

 

وسأل العرموطي أيضا عن طبيعة علاقة الأكاديمية بوزارة التربية والتعليم، وعما إن كانت الأكاديمية طلبت من الوزارة تغيير المناهج.

أسئلة العرموطي المثيرة، ردت عليها الملكة رانيا العبد الله بتغريدة مفاجئة، لم تجب على أي من تلك الأسئلة.

 

وقالت الملكة رانيا، إنها "مع كل التقدير لسعادة النائب صالح العرموطي"، لديها استفسار بسيط.

 

وتابعت: "ما هو (مركز الملكة رانيا للتدريب والتطوير) الذي تشير إليه في سؤالك؟ فأنا لست على علم بأي مؤسسة تحمل هذا الاسم".

 

وقال ناشطون إن خطأ العرموطي في اسم الأكاديمية (أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين)، دفع الملكة للنأي بنفسها عن القضية.

 

وفي وقت لاحق، شكر العرموطي، الملكة رانيا على ردها، إلا أنه ينتظر ردا رسميا من الحكومة.

 

فيما قال المكتب الدائم في مجلس النواب بحسب موقع "عمون"، إن سؤال العرموطي "لا يحمل رقما من الأمانة العامة، وغير مختوم بختمها، ولم يُرسل إلى الحكومة حتى الآن".

 

وأشار إلى أن "نشر السؤال عبر الإعلام فيه مخالفة صريحة لنص المادة (94) الفقرة (أ) من النظام الداخلي لمجلس النواب، التي تمنع نشر بيانات المجلس قبل إدراجها على جدول الأعمال أو إرسالها للحكومة".

 

وعدّ ناشطون أن تغريدة الملكة غير منطقية، "ولا يعني أن الخطأ في كتابة الاسم مبرر لعدم الإجابة".

 

إلا أن ناشطين آخرين اعتبروا أن الملكة ليست معنية بالرد على أسئلة العرموطي، الموجهة بالأصل إلى رئيس الوزراء.

 

وقال ناشطون إن أكاديمية الملكة رانيا لديها مكتب إعلامي، يستطيع الرد بدلا من إقحام الملكة نفسها في جدالات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

ودافع آخرون عن أكاديمية الملكة رانيا، قائلين إنها تعمل لخدمة المواطنين، وأنها غير ربحية.

 

حين تشتبك الملكة مباشرة مع سؤال صالح العرموطي .... فهذا مؤشر على تسرب التوتر لاماكن عميقة

 

 
 
 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play