Jump to Navigation

عاجل

  • القسام ستنشر خلال ساعات تفاصيل جديدة حول عملية الاحتلال شرق خانيونس


هايلي تهاجم مفوضة حقوق الانسان الجديدة.. وحماس تعلّق

هايلي تهاجم مفوضة حقوق الانسان الجديدة.. وحماس تعلّق

زمن برس، فلسطين:  شنت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة نيكي هايلي هجوما حادا على المفوضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان ميشيل باشيليه على خلفية مواقف الأخيرة من الاحتلال الإسرائيلي.

وفي بيان أصدرته الخميس، قالت هايلي إن المفوضة السامية "تتبع نفس الطريق المتحيز لأسلافها، وتختار توجيه الضربات لإسرائيل والولايات المتحدة".

وأضافت: يتعين على المفوضة باتشيليه التركيز على البلدان ذات السجلات المستهجنة لحقوق الإنسان والتي يجلس العديد منها في المجلس نفسه"، دون إشارة لدولة بعينها.

وتابعت: "في العاشر من الشهر الجاري قدمت المفوضة الجديدة بيانها الافتتاحي أمام الدورة الحالية لمجلس حقوق الإنسان الذي انسحبت الولايات المتحدة منه بيونيو/حزيران الماضي، نتيجة التحيز والتسييس الفاحش للمجلس"، وفق تعبيرها.

وأوضحت: "في بيانها واصلت المفوضة إخفاقات الماضي، مما زاد من تأكيد قرار واشنطن بالانسحاب من المجلس، وذلك عندما انتقدت إسرائيل، والولايات المتحدة في الوقت الذي تجاهلت فيه بعض أسوأ منتهكي حقوق الإنسان بالعالم".

وهاجمت المسؤولة الأمريكية، حركة حماس، وقالت: "من المؤسف أن المفوضة السامية الجديدة تتبع نفس الطريق المتحيز لأسلافها، وتختار توجيه الضربات لإسرائيل والولايات المتحدة من خلال عدم ذكر حماس مصدر العنف والاضطرابات في غزة".

وفي وقت لاحق الخميس، علقت حركة حماس على ما جاء في بين المندوبة الأمريكية، ونددت بالمواقف الأمريكية حيال القضية الفلسطينية.

وقال المتحدث باسم الحركة سامي أبو زهري في تغريدة على حسابه في موقع تويتر إن "إدارة ترامب تشكل تهديدًا للأمن والسلم الدوليين، وتصريحات هيلي ضد حركة حماس هي محاولة لتبرير الدور الأميركي الإجرامي بحق الشعب الفلسطيني وقضيته".

 

 

 

إدارة ترامب تشكل تهديدًا للأمن والسلم الدوليين، وتصريحات هيلي ضد حركة حماس هي محاولة لتبرير الدور الأميركي الإجرامي بحق الشعب الفلسطيني وقضيته.

 

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play