الصحة: 5 وفيات و433 إصابة جديدة بكورونا

الصحة الفلسطينية: 5 وفيات و433 إصابة جديدة بكورونا

زمن برس، فلسطين:  أعلنت وزارة الصحة في رام الله، اليوم السبت، عن تسجيل 5 وفيات، و433 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و224 حالة تعافٍ، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت الصحة في بيان صحافي، أن حالات الوفاة سجلت لثلاثة مواطنين من محافظة قلقيلية (44 و67 و70 عاما)، ومواطنين من محافظة الخليل (67 و75 عاما).

وأشارت إلى أن الإصابات الجديدة توزعت حسب التالي: محافظة الخليل 34، محافظة نابلس 75، محافظة بيت لحم 51، محافظة قلقيلية 25، محافظة رام الله والبيرة 46، جنين 6، أريحا والأغوار 18، طوباس 13، طولكرم 12، قطاع غزة 110، ضواحي القدس 43، فيما لم ترد معلومات حول الإصابات في مدينة القدس خلال الساعات الـ24 الماضية.

وبينت الوزارة أن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 67.9%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 31.5 %، ونسبة الوفيات 0.6% من مجمل الإصابات.

وحول الأوضاع الصحية للمصابين، قالت الصحة إن هناك 26 مصابا يتلقون العلاج في غرف العناية المكثفة، بينهم 5 موصولون بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وفي وقت سابق، السبت، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، عن تسجيل 110 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وذكرت وزارة الصحة في تقريرها اليومي لفيروس كورونا في غزة، أن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها بلغت 1562 عينة.

وأشارت إلى أن الإجمالي التراكمي للمصابين منذ بدء انتشار الوباء في آذار/ مارس الماضي بلغ 807 إصابة منها 713 حالات نشطة حاليًا (687 من المجتمع و26 من العائدين) و89 متعافيًا، و5 وفيات (4 من داخل المجتمع وحالة من العائدين).

وذكرت أن غرفة عمليات الطوارئ تتابع تطورات الحالة الوبائية ومنحنى التفشي وخطة مواجهته في قطاع غزة.

اجتماع للجنة الوبائية بين غزة والضفة

وعقدت اللجنة الوبائية اليوم، اجتماعا هو الأول بين قطاع غزة والضفة برئاسة وزيرة الصحة في رام الله، مي كيلة، عبر تقنية الـ"فيديو كونفرانس".

ويواصل وفد وزاري لقاءاته بقطاعات مختلفة في غزة، حيث يتم البحث حول تفشي وباء كورونا في القطاع، والسبل الكفيلة بمحاصرته، والحد من الأضرار المترتبة عليه.

هذا ويتواصل سريان حظر التجوال في قطاع غزة لليوم الثاني عشر على التوالي، في إطار جهود مواجهة تفشي فيروس كورونا.

وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، إياد البزم، على استمرار حظر التجوال في كافة محافظات قطاع غزة، مع الإبقاء على الإجراءات المعلنة بخصوص محافظة شمال غزة ومناطق في محافظة غزة.

ودعت الوزارة المواطنين إلى التقيد والالتزام بإجراءات السلامة والوقاية، مع تشديد الإجراءات في محافظة شمال قطاع غزة، في ظل ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا.

ومنذ 24 آب/ أغسطس الماضي، يشهد قطاع غزة، سريان قرار حظر التجوال في كافة محافظات القطاع، لمنع تفشي فيروس كورونا بعد انتشار كورونا داخل المجتمع الغزي.