Jump to Navigation

عاجل

  • القسام ستنشر خلال ساعات تفاصيل جديدة حول عملية الاحتلال شرق خانيونس


عطلة العيد ترفع أسعار تذاكر الطيران 70 بالمئة

عطلة العيد ترفع أسعار تذاكر الطيران 70 بالمئة

زمن برس، فلسطين:  أشعلت عطلة عيد الأضحى أسعار تذاكر شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي لتصل نسبة الزيادة في اسعار التذاكر للوجهات الرئيسية بين 50 و70 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وذلك في ظل ارتفاع الطلب على السفر بعد الإعلان عن عطلة عيد الأضحى الرسمية.

حيث قامت بعض العائلات بإعادة تنظيم برامجها بهدف الاستفادة من طول فترة الإجازة الذي يصل إلى 9 أيام، حيث فضلت بعض العائلات الكويتية قضاء الإجازة في إحدى الوجهات السياحية القريبة، في حين قررت بعض العائلات الوافدة السفر لقضاء عطلة العيد في بلدانها الأصلية.

وتشير الحجوزات الى عدم توافر مقاعد مباشرة لخط القاهرة وبيروت وتركيا ودبي اعتبارا من الأحد واليوم الاثنين، فيما توافرت رحلات ترانزيت تمتد الى أكثر من 10 ساعات وبأسعار مرتفعة للغاية وصلت الى أكثر من 400 دينار كحد أدنى.

وفي ظل زيادة الطلب وقلة المعروض تقلصت الفجوة السعرية بين الطيران التجاري والطيران الاقتصادي، نتيجة ارتفاع الطلب على السفر بالنسبة للرحلات المغادرة والقادمة بعد انتهاء إجازة العيد والإجازة المدرسية، وباتت فروق أسعار التذاكر بين شركات الطيران الاقتصادي والتجاري تكاد تكون طفيفة على بعض الوجهات أو منعدمة.

ووفقاً لصحيفة "الأنباء"، قال مسؤول في شركة الخطوط الجوية الكويتية، إن شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي تتبع نموذج السوق الحر المفتوح، وكلما انخفض العرض ارتفعت الأسعار، مشيراً إلى أن السعة الاستيعابية لكل شركات الطيران بلغت حدودها القصوى خلال أيام عيد الاضحى.

وكشف أن الادارة العامة للطيران المدني اصدرت تعميما يمنع من خلاله تسيير أي رحلات طيران اضافية من مطار الكويت الدولي خلال موسم العيد نظرا لمحدودية السعة الاستيعابية للمطار والتي قد لا تستوعب الاعداد الهائلة التي قد تلجأ للسفر في اللحظات الاخيرة قبل بداية العطلة.

وقال إن الأوضاع في مطار الكويت ستتحسن مع التشغيل التجاري الكامل لمبنى الركاب المساند (T4) والذي تم تخصيصه لشركة الخطوط الجوية الكويتية.

وذكر ان بعض الدول التي تسير اليها الخطوط الكويتية رحلات مباشرة تلجأ الى سياسة الاجواء المغلقة وذلك من خلال عدم السماح بتسيير رحلات اضافية من الطيران المنافس من دون تسيير رحلات مشابهة من الطيران الوطني التابعة للدولة وذلك للحفاظ على المنافسة العادلة.

أما الوجهات الجديدة التي دخلت الى خريطة المسافرين الكويتيين مثل جورجيا فإن اسعار التذاكر ارتفعت بعض الشيء لتصل الى 240 دينارا (ذهاب وعودة)، وذلك نظرا لقلة الطلب عليها خلال أيام العيد، حيث أن السائحين إلى تلك الدول حجزوا مقاعدهم قبل أشهر.

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play