معاريف: كوخافي اجتمع مؤخرا بأحد مقربي أبو مازن

معاريف: كوخافي اجتمع مؤخرا بأحد مقربي أبو مازن

زمن برس، فلسطين:  كشفت صحيفة "معاريف" العبرية، أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، اجتمع سرا قبل أسبوعين، بأحد مقربي أبو مازن.

وقالت الصحيفة العبرية، صباح أمس الجمعة، إن كوخافي اجتمع سرا قبل أسبوعين، بمليونير فلسطيني، من المقربين جدا لأبي مازن، بهدف تجديد التنسيق الأمني.

وأضافت الصحيفة، بعد هذا القاء، عقد قائد منطقة الوسط، اللواء تمير يديعي، والمنسق كميل أبو ركن، لقاء آخرا مع مجموعة من قيادات السلطة.

وبحسب الصحيفة العبرية، تسعى إسرائيل في هذه المرحلة لتجديد التنسيق الأمني مع السلطة، بعد تأجيل موضوع الضم، الذي أدى الى وقف التنسيق الأمني. 

وذكرت معاريف، أن إسرائيل لا تعلن بشكل رسمي عن هذه اللقاءات، وأن مصدرا أمنيا إسرائيليا، كشف للصحيفة، أن هدف هذه اللقاءات هو تجديد التنسيق الأمني مع السلطة.

ولفتت الصحيفة العبرية، إلى أن إسرائيل تسعى لتجديد التنسيق الأمني من خلال شخصيات اجتماعية واقتصادية فلسطينية، وأن المليونير الفلسطيني الذي اجتمع مع كوخافي، من المقريين جدا لأبي مازن.

وأوضحت الصحيفة، إلى أن محاولات إسرائيل لتجديد التنسيق الأمني مع السلطة، بدأت بعد الإعلان عن التوصل لاتفاق مع الإمارات، الذي أفضى إلى تأجيل الضم، وأن المنظومة الأمنية الإسرائيلية، ترى بهذا التأجيل فرصة لتجديد التنسيق الأمني.

وأشارت صحيفة معاريف، إلى أن أبو مازن، لم يبدِ حتى الآن أي استجابات أو علامات للعدول عن قراره، بشأن وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل.