مارثون التطبيع ينطلق السودان أو البحرين من هي الدولة التالية بعد الإمارات؟

مارثون التطبيع ينطلق السودان أو البحرين من هي الدولة التالية بعد الإمارات؟

زمن برس، فلسطين:  يتوجه رئيس الموساد يوسي كوهين، صباح اليوم الأحد إلى الإمارات، لاستكمال اجراءات بلورة اتفاقية السلام بين البلدين، بحسب ما ورد في قناة "كان" العبرية.

وذكرت محرر الشؤون العربية بالقناة، شمعون أران، مساء أمس، أنه من المتوقع أن يزور رئيس الموساد يوسي كوهين، مملكة البحرين قريبا، للقاء الملك حمد بن عيسى آل خليفة، تمهيدا للإعلان عن توقيع اتفاقية سلام بين البلدين.

وقال أران، نقلا عن مصادر بحرينية، إنه وبعد اتصال بين رئيس الموساد يوسي كوهين مع رئيس حكومة البحرين الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة، تم اختيار موقع السفارة الاسرائيلية في المنامة تمهيدًا لإعلان اتفاقية السلام بين البلدين.

وأضافت المصادر البحرينية، أن الاتصالات بين البلدين متواصلة، وأنه قد يتم التوصل إلى اتفاق سلام بين البلدين، قبل نهاية العام الحالي، وأن "البحرين ستحذو حذو الامارات وستكون الدولة القادمة لتوقع اتفاقية سلام مع إسرائيل".

ونقل الصحفي الإسرائيلي أران، عن وزير الاستخبارات الإسرائيلي، إيلي كوهين، قوله إنه "يتوقع أن يتم قريبا التوصل إلى اتفاق سلام بين إسرائيل والسودان".

وأشار أران الى أن مصادر سياسية إسرائيلية، أكدت أن الإتصالات بين البلدين مستمرة، وأنه قد يتم التوصل لاتفاق سلام بين إسرائيل والسودان، قبل نهاية العام.