Jump to Navigation


تأسيس صندوق استثمار لصالح فلسطين بـ 500 مليون دولار

تأسيس صندوق استثمار لصالح فلسطين بـ 500 مليون دولار

زمن برس، فلسطين:  قال محمد اشتية، محافظ فلسطين لدى "البنك الإسلامي للتنمية"، إن البنك أنشأ صندوق استثمار خاص بالتمكين الاقتصادي للشعب الفلسطيني، برأسمال 500 مليون دولار.

 

وأوضح في بيان، أن "الإسلامي للتنمية" ساهم بـ100 مليون دولار في الصندوق، "ويتم العمل على حشد التمويل المتبقي من خلال مجموعة من الشركاء والجهات (لم يحددها)".

 

وسيعمل الصندوق تحت إشراف البنك، "لإدارة الاستثمارات مع الفقراء والشباب الرياديين، بهدف تمكين ربع مليون أسرة فلسطينية في العقد القادم"، وفق البيان.

يأتي إنشاء الصندوق استجابة لدعوة أطلقها الرئيس الفلسطيني محمود عباس بإنشاء برنامج تمكين اقتصادي للمجتمع المحلي.

 

وأظهرت معطيات تقرير للجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني (حكومي)، في نيسان / أبريل 2018، أن قرابة ثلث (29.2 بالمئة) من سكان فلسطين يعيشون تحت خط الفقر.

 

ويعد قطاع غزة من أكثر المناطق في فلسطين، التي يعيش سكانها تحت خط الفقر، بنسبة بلغت 53 بالمائة.

 

و"الإسلامي للتنمية"، بنك متعدد الأطراف تابع لمنظمة التعاون الإسلامي، ومقره السعودية، أنشيء في 1973 وبدأ نشاطه فعلياً سنة 1975.

 

ويهدف البنك إلى تعزيز التنمية الاقتصادية والتقدم الاجتماعي لدوله الأعضاء، والمجتمعات المسلمة، في الدول غير الأعضاء.

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play