Jump to Navigation


دبس التمر.. فوائد لا تُعد ولا تحصى!

دبس التمر.. فوائد لا تُعد ولا تحصى!

زمن برس، فلسطين:  دبس التمر هو عبارة عن نوع من المحليات الطبيعية المصنوعة من حبّات التمر والتي تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية الضرورية للجسم.

 ما هي فوائد دبس التمر؟

خصائص مضادة للأكسدة

إن دبس التمر يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة بالمقارنة مع السكر المكرّر، وشراب الذرة، وسكر القصب الخام، والمحليات الأخرى. هذه المواد المضادة للاكسدة تحمي الجسم من الأضرار التأكسدية المرتبطة بالسرطان، وأمراض القلب والأوعية الدموية ما يجعل دبس التمر بديلاً مهماً عن السكر المكرّر.

يمنع تشنجات الحيض

يعتبر دبس التمر مصدرًا جيدًا للحديد، وهو فعّال جدًا للنساء الحوامل اللواتي يتعرضن لخطر نقص الحديد بسبب فقدان الدم. من هنا ومع كمية الدهون القليلة التي يحتويها والسعرات الحرارية المنخفضة، يعدّ دبس التمر أفضل مصدر للحديد مقارنةً بالمصادر الدهنية الأخرى مثل اللحوم الحمراء. يمنع الحديد اضطرابات مختلفة مثل تدفق الدم الزائد أثناء الحيض. كما وتساعد المعادن مثل الماغنيسيوم والكالسيوم الموجود فيه على منع تخثر الدم، وتخفيف تشنّجات الحيض، والحفاظ على صحة عضلات الرحم. وهو بديلٌ صحيّ، بالمقارنة مع أدوية أخرى لآلام الدورة الشهرية والتي قد يكون لها بعض الآثار الجانبية.

تعزيز الصحة الجنسية

إن دبس التمر غنيّ بالمنغنيز المعدنية، ممّا يساعد في إنتاج الهرمونات الجنسية الصحية كما أنه يلعب دورًا حيويًا في تحسين الجهاز العصبي، والوقاية من الجلطات الدموية  وإنتاج الطاقة من البروتينات والكربوهيدرات. يمكن لنقص المنغنيز أن يؤدي إلى العقم والإرهاق وترقق العظام.

 يمنع نقص بوتاسيوم الدم

يحتوي دبس التمر على البوتاسيوم المعدني الضروري للعمل السليم للخلايا كما انه يساعد في الحفاظ على توازن القاعدة الحمضية ويمنع الإجهاد الحراري. ويلعب البوتاسيوم أيضًا دورًا مهمًا في تقليص الأعصاب والعضلات ويساعد في الحفاظ على صحة القلب. لذلك إن تناول كميات كافية من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل دبس التمر يساعد على منع الاضطرابات مثل نقص بوتاسيوم الدم ويقلل من ضغط الدم.

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play