Jump to Navigation


قرار جديد من البنك المركزي التركي لمواجهة خسائر الليرة

قرار جديد من البنك المركزي التركي لمواجهة خسائر الليرة

زمن برس، فلسطين:  قرر البنك المركزي التركي تعديل سياسة الاحتياطي بهدف تعزيز القطاع المصرفي في البلاد، وهي الخطوة التي تتزامن مع الخسائر التي تُخيّم على الأسواق المالية.

وأعلن البنك في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، الإثنين، أنه خفض الحد الأعلى للتسهيلات المتعلقة بتداول العملات الأجنبية "الفوركس" ضمن آلية خيارات الاحتياطي بمقدار 5 بالمئة ليصبح 40 بالمئة.

وأكد المركزي التركي أن التحرك لتعديل سياسة الاحتياطي سوف يوفر سيولة بقيمة 2.2 مليار دولار للقطاع المصرفي.

ويأتي قرار البنك بالتزامن مع تسجيل مستويات قياسية متدنية في قيمة الليرة التركية خلال تداولات الاثنين إضافة إلى خسائر في كافة الأصول التركية.

وخلال تعاملات متأخرة من يوم الاثنين، عمقت العملة المحلية لتركيا من خسائرها لتفقد نحو 3.6 بالمئة مقابل نظيرتها الأمريكية وتسجل مستوى قياسياً متدنياً جديداً عند 5.2627 ليرة لكل دولار.

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play