Jump to Navigation


كلمة مثيرة للأمير حمزة بن الحسين تشعل مواقع التواصل (شاهد)

كلمة مثيرة للأمير حمزة بن الحسين تشعل مواقع التواصل (شاهد)

زمن برس، فلسطين:  أطلق الأمير حمزة بن الحسين، الأخ غير الشقيق للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، تصريحا مثيرا خلال حضوره مناسبة غير رسمية.

واستهل الأمير حمزة - ولي العهد السابق-  كلمته بالثناء على والده، قبل أن يشرع في وصف الأوضاع التي تعيشها الأردن، في حديث غير مسبوق لأحد أفراد الأسرة الحاكمة.

وقال الأمير حمزة: "نشوف الأمور بجوز مش بالاتجاه الصحيح، ومدرك حجم الإحباط أحيانا اللي عنا جميعا".

كلمة الأمير حمزة جاءت خلال رعايته تخريج طلبة من مدارس "اليوبيل"، التابعة لمؤسسة "الملك حسين"، والتي تأسست على نفقة "مؤسسة الملكة نور"، وهي والدة الأمير حمزة.

وتابع في كلمته الارتجالية: "المسلم يقتل المسلم، والعربي يقتل العربي، والأمة انقسمت"، عائدا للحديث عن الإحباط الذي يشعر به الطالب الأردني منذ تخرجه من الدراسة.

وتابع: "كلنا مدركون أن الوضع ليس سهلا، ومدركون للتخوف، والفساد عمّ، ويشعر أحيانا الشباب أن الوطن ليس لهم، الوطن لفئة معينة مقتدرة أو غير ذلك".

وأضاف: "أخشى أنكم تتوقعون بأن الأمور دائما ما كانت مثلما عليها الآن، نحن تربينا على قيم وأخلاق عالية

وأردف قائلا: "أرجوكم، جميع من يفكر بالهجرة، والبحث عن المستقبل، أن يدرك بأن الوطن له (إنتو الوطن والوطن إلكم)".

وفي ختام حديثه، حذر الأمير حمزة من التشكيك فيمن يبدي "حرقته" على البلد، متابعا: "لأن هذه أساليب طغاة، وأنت حر في بلد أحرار".

وأثارت كلمة الأمير حمزة ردود فعل واسعة في الأردن، إذ اعتبرها مغردون دفعة كبيرة للشارع من قبل الأخ غير الشقيق للملك.

وما زاد من الجدل هو غياب الملك عبد الله عن الظهور خلال الفترة الماضية، وسط بروز إشاعات حول إمكانية تولي الأمير حمزة ولاية العهد.

 

 

 

غياب الملك
نشاط غير مسبوق للامير حمزة
الامير حمزة يوجه رسائل مباشرة للشعب

 

 

ما سبب بروز الأمير حمزة هذه الأيام و التركيز عليه ؟

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play