Jump to Navigation


تراجع حاد لأسهم "تويتر".. أسبوع أسود لمواقع التواصل

تراجع حاد لأسهم "تويتر".. أسبوع أسود لمواقع التواصل

زمن برس، فلسطين:  سجل سعر سهم تويتر الجمعة، هبوطا حادا بعد إعلان الموقع عن تراجع في قاعدة مستخدميه، ما فاقم الأزمة التي تضرب قطاع مواقع التواصل الاجتماعي في الأسواق المالية.

وتراجع سعر سهم تويتر 20.5 بالمئة ليغلق عند سعر 34.12 دولار بالرغم من تحقيق أرباح قياسية، مع تركيز الأسواق المالية على الواقع الجديد لوسائل التواصل الاجتماعي التي تتحرك لكبح السلوكيات المسيئة وتعزيز الخصوصية.

وجاءت الخسائر التي لحقت في "تويتر" بعد يوم واحد على تسجيل موقع "فيسبوك" خسائر غير مسبوقة بلغت 120 مليار دولار من قيمته السوقية، وذلك بعد صدور تقرير عن أرباح الموقع الأزرق تضمن توقعات بتباطؤ في قاعدة مستخدميه أصاب المستثمرين بالذعر.

وقال تويتر إنه "حقق أفضل مكاسب في تاريخه بلغت 100 مليون دولار في الفصل الثاني، مقارنة بخسائر بلغت 116 مليون دولار قبل عام، كما ارتفعت الإيرادات 24 بالمئة، لتبلغ 711 مليون دولار"، متوقعا أن "ينخفض عدد مستخدميه في الفصل الحالي".

وأعلنت الشركة التي تتخذ من سان فرنسيسكو مقرا لها، أن قاعدة مستخدميها النشطين انخفضت بمعدل مليون مستخدم مقارنة بالفصل السابق، لتصل إلى 335 مليون مستخدم، وسط حملة تستهدف الحسابات الوهمية والمسيئة وحسابات "البوت" الآلية.

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play