Jump to Navigation


خسارة مدوية لأسهم فيسبوك في تداولات وول ستريت

خسارة مدوية لأسهم فيسبوك في تداولات وول ستريت

زمن برس، فلسطين:  منيت أسهم موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي بخسارة كبيرة مساء الخميس في نيويورك بعد خسارتها 119 مليار دولار من رسملتها في بورصة وول ستريت.

وشهد سهم فيسبوك تراجعا منذ بدء المبادلات الأولى في وول ستريت واستمر هذا الحال طيلة فترة التداول.

وانتهت الجلسة على سعر 176.26 دولارا للسهم الواحد أي بتراجع نسبته 19 بالمئة، ما يخفض قيمة رسملتها السوقية الى 510.2 مليارات دولار. 

وهذه اكبر خسارة في قيمة مجموعة تسجل في جلسة واحدة في نيويورك. وقد ادت الى انخفاض مؤشر ناسداك الذي يشمل عددا من شركات التكنولوجيا الذي خسر 1,01 بالمئة من قيمته.

وبعد انخفاض حاد كان الأكبر خلال جلسة واحدة منذ دخول فيسبوك إلى البورصة، ارتفعت اسعار الأسهم قليلا في المبادلات الإلكترونية. وما زاد من حدة التراجع أن اسعار أسهم الشبكة كانت مرتفعة جدا في المبادلات، لذلك يمكن أن تكون تأثرت بعمليات لسحب الأرباح.

وكان أدى نشر ما يعرف بـ"التقرير الفصلي بالتنبؤات السلبية" إلى انخفاض سعر أسهم شركة فيسبوك، لتبلغ خسارتها نحو 130 مليار دولار، وخسارة مؤسسها مارك زوكربيرغ ما يقدر بنحو 17 مليار دولار.

وأشارت وكالة بلومبرغ الأمريكية إلى إن هذه "هي أكبر خسارة في تاريخ شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، وقد تؤدي إلى فقدان مؤسسها للمرتبة الثالثة في قائمة أغنى الأثرياء في العالم".

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play