تسجيل ٨ إصابات جديدة بفيروس كورونا في حلحول بمحافظة الخليل

تسجيل ٨ إصابات جديدة بفيروس كورونا في حلحول بمحافظة الخليل

زمن برس، فلسطين:  وزيرة الصحة، د. مي الكيلة عن تسجيل ٨ إصابات جديدة بفيروس كورونا في حلحول بمحافظة الخليل بينهم ٣ أطفال، نتيجة مخالطة سائق حافلة يحمل الهوية الإسرائيلية، ما يرفع حصيلة الإصابات بالفيروس في فلسطين إلى ٦٥١ إصابة.

صرحت بذلك خلال مشاركتها وجمعية حماية المستهلك اليوم الأحد، في احياء اليوم العالمي لسلامة الأغذية، الذي يصادف السابع من حزيران من كل عام، بمقر الوزارة في مدينة رام الله .

وقالت وزيرة الصحة مي الكيلة خلال الاحتفال الذي جاء تحت شعار "سلامة الأغذية.. مسألة تهم الجمهور"، إن الوزارة تولي أهمية كبيرة لهذا الموضوع، وتعمل على أن تكون جميع الأغذية التي تطرح في السوق الفلسطينية سليمة وآمنة وذات جودة عالية. مشيرة الى أن توجيهات الحكومة وسياسة الوزارة تنصب في مصلحة المواطن والحفاظ على صحته وحياته، من خلال مراقبة الأغذية، سواء المستوردة أو المصنعة محليًا، بحيث تصل للمستهلك الفلسطيني ضمن المواصفات والمعايير الوطنية والدولية.

وأكدت أن الوزارة طورت وعلى مدار السنوات السابقة مختبراتها المركزية، بحيث أصبحت قادرة على إجراء جميع الفحوصات المخبرية لجميع أنواع الأغذية المطروحة في السوق الفلسطينية، وتقديم نتائج دقيقة عن سلامة الأغذية المفحوصة، وإعطائها شهادات خاصة من أجل السماح بتسويقها للمستهلك. إضافة الى أن الوزارة هي عضو فاعل ورئيسي بالمبادرة العربية لسلامة الأغذية وتسهيل التجارة، والذي تكمن أهميتها من خلال تطوير أدوات الرقابة والتقييم والمتابعة بما يضمن توفير غذاء آمن وسليم على مدار العام، وفق ما نقلته صحيفة "الحياة الجديدة" المحلية.