لا وفيات بكورونا في ووهان الصينية لأول مرة

لا وفيات بكورونا في ووهان الصينية لأول مرة

زمن برس، فلسطين:  أعلنت الحكومة الصينية أن مدينة ووهان لم تسجل أي حالة وفاة الاثنين بكورونا، للمرة الأولى منذ تفشي الفيروس نهاية العام الماضي.

وسجل بر الصين الرئيسي انخفاضا في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، بعدما أغلق حدوده فعليا أمام كل الأجانب؛ لمنع الإصابات الوافدة، إذ قالت لجنة الصحة الوطنية إن الصين سجلت 32 حالة إصابة جديدة الاثنين، انخفاضا من 39 إصابة جديدة في اليوم السابق.

وأضافت أن الحالات الجديدة هي لمسافرين وصلوا إلى البلاد من الخارج، فيما بلغ عدد الحالات الوافدة في اليوم السابق 38. وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للإصابات الوافدة في الصين إلى 983.

وأعلنت ووهان عاصمة إقليم هوبي عن إصابتين جديدتين فحسب في آخر 14 يوما. ومن المقرر أن تسمح المدينة لمن فيها بالمغادرة يوم الأربعاء، وذلك للمرة الأولى منذ أن فرضت إجراءات العزل يوم 23 كانون الثاني/ يناير لكبح انتشار الوباء.

ومع اجتياز بر الصين الرئيسي لذروة العدوى في شباط/ فبراير، تصرف السلطات انتباهها إلى الإصابات الوافدة والمرضى الذين لا تظهر عليهم أعراض لكن ما زالوا قادرين على نقل العدوى.

وأغلقت الصين حدودها في وجه الأجانب مع تفشي الفيروس على مستوى العالم، ومعظم الإصابات الوافدة هي لصينيين يعودون إلى البلاد من الخارج. وتراجع عدد الرحلات الجوية الدولية إلى حوالي ثلاثة آلاف في اليوم في أبريل/ نيسان، بعدما كان بعشرات الآلاف.

وذكرت اللجنة أن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في بر الصين الرئيسي هو 81740 حتى يوم الاثنين، وعدد الوفيات 3331.

وسجلت الصين 30 حالة إصابة جديدة من دون أعراض أمس، بينهم 18 إصابة في إقليم هوبي.