اشتيه : اصابتان جديدتان يرفع الاصابات ل 106 ..ودفع الرواتب كاملة

اشتيه : اصابتان جديدتان يرفع الاصابات ل 106 ..ودفع الرواتب كاملة

زمن برس، فلسطين:  أعلن رئيس الوزراء محمد اشتيه صباح اليوم الاحد، 29/3/2020 انه تم تسجيل اصابتين جديدتين في مدينه الخليل وقريه قطن مما يرفع اجمالي الاصابات الى 106 منها تسعه حالات في قطاع غزه.

وبين انه تم تعافي 18 حاله وحاله وفاه واحده والطبق الحجر الصحي على كافه المواطنين القادمين من الخارج والعمال القادمين من اسرائيل.

واكد اشتيه انه سيقوم بتوظيف 51 طبيب اخصائي اخصائيين وكذلك ممرضين معالجين من مختلف التخصصات واذا ظهر اي نقص نحن مستعدون للتوظيف .

أكد اشتيه ان الحكومة ستقوم بصرف الرواتب لهذا الشهر كاملاً بالرغم من توقف عجله الانتاج والالات السلطه بشكل كبير الى اكثر من 50 في المئه من الضرائب المحليه او المطارات .

واشار الى ان الصرف سيكون على عده ايام لمنع التجمهر امام البنوك بحيث سيكون اليوم الاول للكوادر الطبيه والمسانده واليوم الثاني لكوادر الاجهزه الامنيه واليوم الثالث للاسرى والشهداء واليوم الرابع للشؤون الاجتماعيه والفقراء واليوم الخامس للمعلمين واليوم السادس لبقيه الموظفين اليوم السابع والاخير ستكون للمسؤولين وكبار موظفي الدوله والوزراء .

وقال ان  120 مليون دولار عجز الموازنه سوف يتضح خسائر الاقتصاد الوطني سوف تكون كبيره وذلك بعد ان دراسه الاثار الاقتصاديه لهذه الازمه مع البنك الدولي وفريق من الوزارات والمؤسسات ذات العلاقه وبداأنا الاعداد ما بعد انتهاء هذه الأزمه اعاده انعاش الاقتصاد من خلال العمل على تخصيص مبالغ عبر البنوك مع توفير ضمانات القروض و سوف نصل الى الجنوب من خلال سلطه النقد خفض الفوائد على القروض للمشاريع الصغيره والمتوسطة.