Jump to Navigation


"بينيت": قريباً ستصبح الضفة الغربية جزءاً من "إسرائيل"

"بينيت": قريباً ستصبح الضفة الغربية جزءاً من "إسرائيل"

زمن برس، فلسطين:  قال رئيس حزب "البيت اليهودي" ووزير التعليم في حكومة الاحتلال، "نفتالي بينيت"، إن "الضفة الغربية وجميع المستوطنات فيها ستصبح قريبا جزء من دولة إسرائيل".

جاءت تصريحات بينيت، تعليقا على قيام شرطة الاحتلال، صباح اليوم، بإخلاء 15 منزلا في مستوطنة "نتيف هافوت" المقامة على تلة  تعود لمواطنين فلسطينيين في بلدة "الخضر" غربي بيت لحم جنوب القدس، وفق موقع "0404" العبري الإخباري.

وأكد بينت، في هذا الصدد مصادقة الحكومة "الإسرائيلية"، على إقامة حي استيطاني في مكان البؤرة، مضيفا أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تعهد بتحقيق ذلك، وأنه سيتم بناء حي ضخم على هذا التل.

ويأتي إخلاء مستوطنة "نتيف هافوت"  في أعقاب قرار المحكمة العليا ردا على التماس تقدم به أصحاب الأراضي الفلسطينيين ، بعد 18 عاما من إقامة البؤرة الاستيطانية في المكان.

ونص قرار المحكمة الذي صدر في  أيلول/ سبتمبر 2016، على  أن المنازل في المستوطنة بنيت من دون التصاريح اللازمة على قطع أرض لا تُعتبر “أرض دولة”.

 

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play