Jump to Navigation


حكومة الاحتلال تناقش الأحد خطة أممية لـ"تخفيف أزمات غزة"

حكومة الاحتلال تناقش الأحد خطة أممية لـ"تخفيف أزمات غزة"

زمن برس، فلسطين:  يناقش مجلس الوزراء المصغر (الكابينيت) المنبثق عن حكومة الاحتلال الأحد؛ مشروعا أمميا لإعادة إعمار قطاع غزة، وحلحلة أزماته.

وكشفت صحيفة "معاريف" العبرية النقاب أن الخطة الأممية التي أعدها المبعوث الدولي للمنطقة نيكولاي ملادينوف وترمي لإنعاش القطاع عبر رزمة مشاريع.

ونقلت عن مصادر إسرائيلية رفيعة المستوى قولها إن الخطة تشتمل على إقامة مصانع وبنية تحتية لإعمار القطاع، سواءً داخل سيناء أو داخل القطاع وعبر أموال سترصدها الأمم المتحدة لهذه الغاية. حسب وكالة صفا.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزير الحرب أفيغدور ليبرمان ألغى الشرط الإسرائيلي الذي كان ساريًا على تدفق الأموال القطرية لإعمار القطاع.

ويعيش قطاع غزة أزمة إنسانية خانقة نتيجة الحصار الإسرائيلي المتواصل منذ أحد عشر عامًا.

وكان النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار قال إن 80% من سكان غزة يعيشون تحت خط الفقر، وبحاجة ماسة لمساعدة عاجلة، بفعل استمرار الحصار على غزة وتعطل الحياة فيها.

وأضاف أن مليونا ونصف المليون يعيشون على المساعدات، منهم مليون لاجئ مهددون حال استمرت أزمة تقليص خدمات وكلة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

وأشار الخضري إلى أن غزة بها ربع مليون عامل عاطل عن العمل، لافتا إلى أن معدلات البطالة بين الشباب تقترب من 60%، فيما معدل دخل الفرد اليومي دولاران فقط.

وتحدث النائب في المجلس التشريعي عن أزمات غزة قائلا إن الكهرباء لا تصل إلى المنازل سوى 4 ساعات في اليوم في أحسن الحوال، وأن أكثر 95% من المياه غير صالحة للشرب،، مبيناً أن أكثر من 50% من الأدوية رصيدها صفر في المستشفيات.

ولفت إلى أن هذا الواقع لا يمكن أن يستمر، ويجب أن تنتهي كل الأزمات الإنسانية والاقتصادية، داعيا العالم لينظر كيف يعيش مليونا فلسطيني في غزة في أكبر سجن في العالم محروم من أبسط الحقوق الإنسانية.

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play