Jump to Navigation


كشف "هوية" منفذ هجوم باريس.. وتفاصيل مثيرة

كشف "هوية" منفذ هجوم باريس.. وتفاصيل مثيرة

زمن برس، فلسطين:  قال مصدر قضائي فرنسي، الأحد، إن منفذ الهجوم في العاصمة باريس، السبت، من مواليد دولة الشيشان عام 1997، مشيرا إلى أنه تم اعتقاله والديه على ذمة التحقيق.

وذكرت السلطات الفرنسية أن مهاجما قتل أحد المارة في هجوم بسكين أصاب خلاله أيضا 4 آخرين في قلب باريس في ساعة متأخرة من مساء السبت، قبل أن تقتله الشرطة بالرصاص.

وقال الرئيس، إيمانويل ماكرون، بعد الهجوم إن فرنسا "لن تخضع قيد أنملة لأعداء الحرية"، وأشاد برجال الشرطة "لتمكنهم من الإرهابي".

تفاصيل الهجوم

وأوضح رئيس الوزراء، إدوار فيليب، أن رجال الشرطة وصلوا إلى مسرح الجريمة خلال 5 دقائق، كما "تم تحييد" المهاجم في غضون 9 دقائق.

من جانبه، تحدث روكو كونتينتو، ممثل اتحاد الشرطة، لرويترز، قائلا إن المهاجم بعد طعنه المارة بسكين، اندفع نحو رجال الشرطة وهو يصرخ: "سأقتلكم، سأقتلكم". وقام رجال الشرطة عقب ذلك بإطلاق النار عليه.

ووقع الهجوم في قلب باريس في منطقة يرتادها السائحون عادة لكثرة مطاعمها ومقاهيها ومتاجرها الشهيرة ودار أوبرا باريس.

وقال المدعي العام الفرنسي، فرانسوا مولان، للصحفيين إن وحدة مكافحة الإرهاب بالشرطة ستبدأ تحقيقا في ضوء "طبيعة العملية" التي قام بها الجاني.

وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم، لكنه لم يقدم دليلا يثبت صحة ادعائه.

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play