الشيخ عن مبادرة الفصائل: مناورات وتكتيكات مكشوفة

حسين الشيخ عن مبادرة الفصائل: مناورات وتكتيكات مكشوفة

زمن برس، فلسطين:  قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ الجمعة، تعقيبًا على مبادرة الفصائل الثمانية لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية إننا "أشبعنا هذا الملف مبادرات واتفاقيات".

وحسب الشيخ في منشور على حسابه في فيسبوك فإن المبادرة "مناورات وتكتيكات مكشوفة في إطار محاولات تكريس الانقسام وتعميقه"، وفق قوله.
وأكد أن "المطلوب لإنهاء الانقسام تنفيذ ما تم الاتفاق عليه لأننا أشبعنا هذا الملف مبادرات واتفاقيات وأقصر الطرق نحو ذلك هو تنفيذ اتفاق ٢٠١٧ الذي وضع آليات إنهاء الانقسام".
وأضاف: "ومن ثم إجراء الانتخابات في القدس والضفة وقطاع غزة وبعد ذلك تشكيل حكومة وحدة وطنية أو أي صيغة أخرى تُمكن الحكومة الشرعية من بسط سيطرتها الكاملة على الضفة وقطاع غزة".
وتابع الشيخ: "وإذا تعذر ذلك فإن إجراء الانتخابات والعودة إلى قرار واختيار الشعب الفلسطيني عبر صناديق الاقتراع والانتخاب الحر والمباشر هو الخيار الذي لا بديل عنه".
وأردف بالقول: "دون ذلك هو مضيعة للوقت ومناورات وتكتيكات مكشوفة لا تفضي إلى حلول جذرية بل العكس هي محاولات لتكريس الانقسام وتعميقه"، في إشارة لمبادرة الفصائل الثمانية.
يذكر أن ثمانية فصائل فلسطينية قدّمت لحركتي فتح وحماس "رؤية وطنية" لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.
وأعلنت حماس أمس عن موافقتها رسمياً على رؤية الفصائل الثمانية لتحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام الفلسطيني دون أي ملاحظات أو تعديلات أو شروط. 
وعقب إعلان حماس طالبت الفصائل حركة فتح بقبول المبادرة؛ إلا أنه لم يخرج -حتى اللحظة- بيان لفتح حول الأمر فيما خرج بعض متحدثيها بإعلان رفضهم للرؤية الوطنية بذريعة أنها مصاغة من قبل حماس.