Jump to Navigation


الاحتلال يزعم أن البطش عمل على تطوير طائرات بدون طيار لحماس

الاحتلال يزعم أن البطش عمل على تطوير طائرات بدون طيار لحماس

زمن برس، فلسطين:  زعمت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية أن المهندس الفلسطيني فادي البطش، عمِل على تطوير طائرات بدون طيار لحركة "حماس".

وقالت الصحيفة الإسرائيلية إن البطش "انتمى لحماس، وهو أحد مسؤوليها" على حد زعمها.

كما ذكرت القناة الإسرائيلية العاشرة أن المهندس البطش، مسؤول في برنامج تطوير الطائرات بدون طيار الخاصة بكتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس".

واغتال مجهولون في العاصمة الماليزية كوالالمبور فجر يوم السبت، الدكتور المهندس فادي البطش من جباليا شمال قطاع غزة.

وذكرت مصادر إعلامية أن المجهولين اغتالوا المهندس الفلسطيني والباحث في علوم الطاقة (35 عاما) أثناء خروجه من صلاة الفجر، بعد إطلاق أكثر من 20 رصاصة صوبه بشكل مباشر.

ونقلت مصادر فلسطينية عن قائد الشرطة الماليزية قوله إن شخصين اثنين يستقلان دراجة نارية أطلقا 10 رصاصات على البطش في تمام الساعة السادسة صباحا، وإحدى الرصاصات أصابت رأسه بشكل مباشر فيما أصيب جسده بوابل من النيران مما أدى إلى وفاته على الفور، والشرطة باشرت التحقيق.

وحسب المصادر، فقد كان يعمل البطش محاضرا جامعيا في جامعة خاصة، كما انه إمام لمسجد العباس، ويعمل مع جمعية MyCare الخيرية في ماليزيا والتي تتفرع عنها عدة جمعيات خيرية وإنسانية مثل جمعية الأقصى الشريف، وجمعية i4Syria الخيرية، وفقا لوكالة صفا.

وكان البطش يعمل موظفا في سلطة الطاقة بغزة قبل سفره إلى ماليزيا، وهو بارع جدا في مجال دراسته هندسة الكهرباء، وتخرج من الجامعة بدرجة امتياز، ونال جائزة أفضل باحث عربي في منحة الخزانة الماليزية. وهو متزوج ولديه 3 أطفال، وحافظ لكتاب الله ومحفظ له.

إلى ذلك، اتهم خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الموساد الإسرائيلي باغتيال الباحث في علوم الطاقة فادي البطش.

وطالب القيادي البطش، السلطات الماليزية بإجراء تحقيق عاجل لكشف المتورطين بالاغتيال قبل تمكنهم من الفرار.

 
 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play