Jump to Navigation


قانون جديد يمنع الاتحاد الاوروبي من تحويل الأموال للسلطة الفلسطينية

الإتحاد الأوروبي يفرض شروطا جديدة على تحويل الأموال للسلطة

زمن برس، فلسطين:  ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن البرلمان الاوروبي في بروكسل وافق بالإجماع، اليوم الأربعاء، على قانون يمنع الاتحاد الاوروبي من تحويل الأموال للسلطة الفلسطينية من أجل "تعليم الكراهية".

واوضحت الصحيفة أن البرلمان الاوروبي وافق على تغيير قانون تمويل السلطة الفلسطينية عبر برنامج "بيغاس"، بما لا يسمح بتحويل مساعدات مالية للسلطة الفلسطينية من أجل "تعيم الكراهية".

وأضافت الصحيفة، أن لجنة مراقبة الميزانية التابعة للبرلمان الأوروبي وافقت على تغيير القانون في آذار- مارس الماضي، وبذلك تصبح موافقة البرلمان عليه اليوم نهائية.

وقالت إن ممثلي الاتحاد الاوروبي لدى السلطة سيطلبوا ضمانات بعدم استخدام هذه الاموال سوى لأغراض سلمية فقط.

ويتعلق القانون الجديد بآلية عمل صندوق "بيغاس" المصدر الرئيس لأموال الاتحاد الأوروبي، وينص على أن تعكس برامج التعليم والتدريب التي يمولها الاتحاد الأوروبي يجب أن تعكس قيما مشتركة مثل السلام والحرية والتسامح، ودعدم التمييز في نظام التعليم.

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play