السفير منصور: مساع فلسطينية لاعتماد 16 قراراً اممياً جديداً

السفير منصور: مساع فلسطينية لاعتماد 16 قراراً اممياً جديداً

زمن برس، فلسطين:  وصف مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور اقتحام رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو لمدينة الخليل يوم أمس بـ"العدوان" المستمر على المقدسات الإسلامية.
واعتبر منصور في تصريح لإذاعة فلسطين اليوم الخميس أن ما يحصل بمثابة استفزاز مباشر وغير مسبوق والأكثر تطرفاً  منذ أشهر.
ورأى منصور أن الخطوة تأتي في إطار انتخابي لذلك في سباق نتنياهو الأرعن والمحموم لحصد أعلى الأصوات في انتخابات الكنيست القادمة.
 وأشار منصور الى أن الحادثة تزامنت مع الاجتماع الخاص بلجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف.
وجاءت الزيارة الأولى من نوعها لنتنياهو وسط احتجاجات واستعدادات فلسطينية للتصدي لها؛ إذ دعا نشطاء فلسطينيون إلى رفع الأعلام السوداء في البلدة القديمة ومحيط الحرم الإبراهيمي الشريف.
وردا على سؤال يتعلق بتهديدات نتنياهو ضم أجزاء من الضفة الغربية،أكد منصور على التحرك المستمر في الجمعية العامة للأمم المتحدة لفضح هذه التهديدات وشرح تداعياتها للعالم.
وكشف منصور عن مساع فلسطينية لجهة استصدار واعتماد 16 قرار أممي تتعلق بفلسطين بغية المحافظة من خلالها على الحقوق والثوابت الفلسطينية والدعوة الى توفير المصادر المالية للأونروا والدفاع سياسياً.
وفيما يتعلق بالتحضيرات الخاصة باجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر الجاري قال منصور إنها ( التحضيرات) مستمرة خاصة وأن كلمة مرتقبة للرئيس محمود عباس ستحمل في في طياتها العديد من القضايا الجوهرية الى جانب ما أنجز خلال ترؤس فلسطين لمجموعة الـ (77 والصين).