الأحمد: تصعيد حزب الله مع "إسرائيل" يُلحق الأذى بالقضية الفلسطينية

الأحمد: تصعيد حزب الله مع "إسرائيل" يُلحق الأذى بالقضية الفلسطينية

زمن برس، فلسطين:  قال عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد يوم الاثنين، إن التصعيد الذي جرى بين تنظيم حزب الله اللبناني و"إسرائيل" يُلحق الأذى بالقضية الفلسطينية ويشتت الجهد العربي.
وحسب الأحمد في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" صباح الاثنين، فإن "هذا (التصعيد) هدف من أهداف إسرائيل التي تريد إبعاد الأنظار عن القضية الفلسطينية، حتى تتجه نحو إيران".
وأضاف "إيران عدو وهمي على الأرض، وغير موجود، فقط موجود بالتلاسن والتصريحات المتبادلة بين إسرائيل وإيران"، وفق قوله.
ولفت الأحمد إلى "أنه رغم كل ما جرى أمس من تصعيد بين الحزب وإسرائيل، أنا مقتنع تمامًا أنه بسبب الموقف اللبناني، والموقف الدولي الداعم للبنان".
وتابع بالقول: "لا أتوقع أن تكون هناك مجابهة مفتوحة بين إسرائيل ولبنان، وما جرى أمس قواعد اشتباك مدروسة بين كل الأطراف اللبنانية والإسرائيلية والدولية".
وشددّ الأحمد على أنه ليس من حق "إسرائيل" أن تكون هي الشرطي المقرر في الشرق الأوسط.
وقال: إن "الأطماع الصهيونية في المنطقة العربية لم تتغير، فحلم إسرائيل الكبرى ما زال قائماً، والإعلان عن ضم الجولان والقدس يؤكد هذه الحقيقة".
وأضاف "ما يجري في لبنان يأتي في السياق، مع استمرار احتلال بعض الأرضي اللبنانية"، مشيراً إلى أن "غطاء أن إسرائيل تريد أن تحمي نفسها من إيران هذه مقولة كاذبة، لم نر أي مجابهة عسكرية بين إسرائيل وإيران".
وشدّد الأحمد على أنه "يجب أن نتوحد للدفاع عن أراضينا ومستقبل أمتنا، ونجح اللبنانيون لأول مرة في التصدي للسياسة الإسرائيلية عندما توحدوا لمجابهة العدوان الإسرائيلي وعزل قضية لبنان عن التكتيك الذي يتبعه نتنياهو".