Jump to Navigation


السفير الإسرائيلي الجديد يصل إلى العاصمة الأردنية

السفير الإسرائيلي الجديد يصل إلى العاصمة الأردنية بعد إعادة فتح السفارة تدريجيا
زمن برس، فلسطين:  وصل السفير الإسرائيلي الجديد لدى الأردن أمير فايسبورد، إلى العاصمة عمان، صباح الإثنين، لتولي مهام عمله.
 
وقال ايمانويل نخشون، المتحدث بلسان وزارة الخارجية الإسرائيلية، في تغريدة على حسابه في تويتر، “وصل سفير إسرائيل إلى الأردن أمير فايسبورد، اليوم، إلى عمان”.
 
ونهاية مارس/ آذار الماضي، أعلن الأردن رسميا موافقته على استقبال السفير الإسرائيلي الجديد.
 
وفي فبراير/ شباط الماضي، قررت لجنة التسميات في وزارة الخارجية الإسرائيلية، تسمية فايسبرود، سفيرا جديدا لتل أبيب لدى عمّان.
 
وحينها، قال نخشون، إنه تم الشروع في إعادة فتح السفارة الإسرائيلية في عمان تدريجيا.
 
يُذكر أنه تم إغلاق السفارة الإسرائيلية في يوليو/ تموز 2017، بعد مقتل مواطنيْن أردنييْن اثنين برصاص حارس أمن إسرائيلي، في إحدى الشقق التابعة للسفارة بعمان، في الشهر نفسه.
 
ولكن في 20 يناير/ كانون الثاني 2018، أعلن الأردن وإسرائيل التوصل إلى تسوية تشمل دفع إسرائيل تعويضات لذوي القتيليْن الأردنيين، والتعهد بمتابعة الإجراءات القانونية ضد حارس الأمن.
 
جدير بالذكر أن الأردن طلب تغيير السفيرة الإسرائيلية في العاصمة الأردنية عنات شلاين، التي تتواجد في إسرائيل منذ يوليو/ تموز 2017.
 
 
 

(الأناضول)

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play