Jump to Navigation


محلل إسرائيلي: الهدوء بغزة مخادع وعلى الجيش الاستعداد لرد حماس

محلل إسرائيلي:  الهدوء بغزة مخادع وعلى الجيش الاستعداد لرد حماس

زمن برس، فلسطين: الحقيقة أن عدم رد الذراع العسكري لحركة حماس على تدمير النفق بالأمس، تدل على أن لدى حماس الكثير من الأنفاق المخترقة للحدود الإسرائيلية، والتي نجحت في اخفائها بشكل جيد عن عيون الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية.

وعلى الجيش الإسرائيلي أن يستعد جيدا لرد حماس، في حال تم الكشف عن المزيد من هذه الانفاق، فالهدوء بغزة مخادع، وهذا الهدوء قد يكون لاتخاذ قرارات استراتيجية من قبل قيادة حماس العسكرية للرد بعملية كبيرة ونوعية.

على الجيش الإسرائيلي أن يأخذ بعين الإعتبار أن الكشف عن المزيد من الانفاق قد يدفع قيادة الذراع العسكري لحماس للرد، وتشير تقديرات المنظومة الأمنية بإسرائيل الى أن عدم الرد يدل على وجود عدة أنفاق هجومية لحماس لم يتم الكشف عنها حتى الآن. والتي من الممكن ان تيم استخدامها لعملية نوعية كرد على الكشف عن الانفاق.

لذلك تستعد المنظومة الأمنية والجيش الإسرائيلي لإمكانية قيام حماس بالرد، وتنفيذ عملية نوعية بواسطة الأنفاق المتبقية لديها.

من الخطأ الاعتقاد أن حماس لا تمتلك أنفاقا هجومية مخترقة للحدود الإسرائيلية، وهذا الهدوء قد يكون لاتخاذ قرار استراتيجي بالرد داخل الأراضي الإسرائيلية، وحماس تنتظر الفرصة السانحة للقيام بعملية اختطاف جنود إسرائيليين من داخل الحدود الإسرائيلية، ولن تتردد في فعل ذلك لو سمحت لها الظروف. وذلك من أجل الافراج عن الأسرى الأمنيين من السجون الإسرائيلية.

والسؤال المطروح الآن، الى متى سيستمر الوضع على الحدود مع غزة، ففي اللحظة التي ستدرك فيها حماس بأن الجيش الإسرائيلي سيقوم بالقضاء على أنفاقها الهجومية ستقوم بتنفيذ عمليات نوعية بواسطة ما تبقى لها من هذه الأنفاق، لذلك على الجيش أن يكون مستعدا لكل السيناريوهات.

 
 

 مقال مترجم/ موقع والا

 
 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play